نشر بتاريخ : 14/09/2014 ----- 9:08:38 PM
لجنة السياحة والاثار النيابية تبحث أوجه التعاون مع تونس
لجنة السياحة والاثار النيابية تبحث أوجه التعاون مع تونس

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

 

بحث رئيس واعضاء لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماعهم مع السفيرة التونسية بعمان عفيفة الملاح اليوم الاحد اوجه التعاون السياحي بين البلدين و سبل تطويره .

 

وقال رئيس اللجنة النائب امجد المسلماني بحضور امين عام وزارة السياحة مدير عام هيئة تنشيط السياحة و رئيس جمعية وكلاء السياحة ورئيس لجنتين السياحة الوافدة والصادرة بجمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية و عدد من المعنيين : ان هدفنا تعزيز الشراكة بين البلدين على الصعيد السياحي وازالة المعيقات التي تواجه ترويج وتسويق المنتج السياحي في كلا البلدين .

 

و دعا الى تفعيل اتفاقية التعاون السياحي بين البلدين و تبادل الخبرات و المعلومات و الاستفادة من الفرص الاستثمارية لتسويق المنتج السياحي بكل اشكاله من خلال برنامج تنفيذي مشترك يتم الاتفاق عليه بين الاردن و تونس .

 

واشادت السفيرة بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين معربة عن شكرها و تقديرها للجنة السياحة النيابية التي اتاحت الفرصة لتبادل الافكار حول القطاع السياحي و اليات النهوض به .

 

واستعرضت الحركة السياحية في تونس وانواعها مؤكدة انها من اهم القطاعات نظرا لموقعها الجغرافي على البحر المتوسط ووجود المنتجعات السياحية والمواقع الاثرية فضلا عن مخزونها التراثي منذ فجر التاريخ .

 

وقال امين عام وزارة السياحة عيسى قموه انه تم توقيع اتفاقية للتعاون السياحي مع تونس عام 2007 داعيا الى تجديد ها وادخال بنود جديده تسهم في تأطير التعاون السياحي و نشر الثقافات و تبادل المعلومات و الحرف التقليدية بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين .

 

واشار الحضور الى المعيقات التي يعانيها القطاع السياحي في البلدين و المتمثلة بمنح التأشيرات ومشاكل خطوط الطيران وارتفاع كلفة اسعار التذاكر داعين الى التواصل الدائم و اللقاءات المشتركة لتقريب وجهات النظر وتوحيد بعض القوانين و الانظمة الناظمة للقطاع السياحي

الحقيقة الدولية – عمان نشر بتاريخ : Sunday, September 14, 2014 - 9:08:38 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023