فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

نشر بتاريخ : 30/08/2014 ----- 12:59:47 PM
توقع ارتفاع سكان عمان إلى 3.6 مليون في 2030
توقع ارتفاع سكان عمان إلى 3.6 مليون في 2030

اظهرت نتائج الاسقاطات السكانية المحدثة للمحافظات توقع ارتفاع سكان العاصمة ليصبح 3 ملايين و600 الف نسمة عام 2030 مقابل مليونين ونصف المليون نسمة لعام 2012 في حال ثبات معدل الإنجاب الكلي البالغ 2ر3 طفل لكل امرأة.

 

وكشفت النتائج التي بحثت في اجتماع عقد في المجلس الأعلى للسكان اليوم السبت للجنة الوطنية للإسقاطات السكانية والفريق الفني لها أن عدد سكان محافظة العاصمة سيرتفع إلى 5 ملايين نسمة تقريبا في عام 2050، وذلك في حال ثبات معدل الإنجاب الكلي في عام 2012 والبالغ 2ر3 طفل لكل امرأة وهو السيناريو المرتفع لمعدل الانجاب.

 

وأشارت النتائج إلى أنه في حال السيناريو المنخفض لمعدل الانجاب الكلي والذي من المتوقع أن يكون 1ر2 طفل لكل امرأة سيصبح عدد سكان العاصمة حوالي 3 ملايين و400 الف نسمة في عام 2030 وسيرتفع إلى حوالي 4 ملايين نسمة في عام 2050، أي أقل من السيناريو المرتفع بحوالي مليون نسمة. وبينت النتائج التي ستنشر لاحقاً في تقرير خاص لجميع محافظات المملكة بحسب السيناريوهات المختلفة لمعدل الانجاب الكلي أن أعداد الأردنيين سترتفع بشكل كبير في السنوات المقبلة، خصوصاً عند بلوغ الفرصة السكانية ذروتها في عام 2030.

 

وناقش الاجتماع برئاسة رئيس اللجنة المدير العام لدائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي والفريق الفني للإسقاطات نتائج الإسقاطات السكانية للمحافظات للفترة 2012-2050 وفقاً للسيناريوهات الثلاثة لمعدل الإنجاب الكلي (المرتفع، والمتوسط، والمنخفض) استناداً الى المنهجية العلمية المعتمدة من قبل الخبراء تمهيداً لإعداد التقرير الخاص بالإسقاطات السكانية للأردنيين.

 

وتتمثل مهمة اللجنة الوطنية للإسقاطات السكانية التي تضم في عضويتها 22 عضواً ممثلين للجهات المعنية بالسكان والتنمية توجيه التخطيط لتنفيذ الاسقاطات السكانية بما يلبي احتياجات المؤسسات المختلفة للخروج بتقديرات سكانية وطنية واقرارها ونشرها.

 

 

الحقيقة الدولية - بترا نشر بتاريخ : Saturday, August 30, 2014 - 12:59:47 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023