انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت

نشر بتاريخ : 30/08/2014 ----- 12:58:42 PM
خادم الحرمين يدعو الى ضرب المتطرفين بسرعة
خادم الحرمين يدعو الى ضرب المتطرفين بسرعة

دعا خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المجتمع الدولي الى ضرب المتطرفين "بالقوة وبالعقل"، وبسرعة، لانهم سيتمددون قريبا الى اوروبا والولايات المتحدة على حد قوله.

 

وقال الملك عبدالله في كلمة امام سفراء دول اجنبية وعربية طالبا منهم نقل الرسالة الى زعمائهم انه يجب "محاربة هذا الشرير بالقوة وبالعقل وبالسرعة".

 

واعتبر في كلمته التي بثت مقتطفات منها قناة العربية ان "هذا الارهاب لا يبيه (يحتاج) الا السرعة ... وانا متاكد انه بعد شهر (يصلون) الى اوروبا وبعد شهر ثاني الى اميركا".

 

واضاف "واقول هذا الكلام في هذا المكان و(ابقوه في) بالكم".

 

واكد خادم الحرمين الذي كرر مؤخرا المواقف والخطوات الهادفة الى مكافحة المتطرفين، خصوصا مع سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" على اراضي واسعة من العراق وسوريا، "اني اوصي اخواني واصدقائي زعماءكم ان يباشرون بتلبية هذا المسار المخصص للارهاب بكل سرعة".

 

ويأتي ذلك فيما تزداد المشاورات الدولية حول شكل التحرك ضد المتطرفين في العراق وسوريا.

 

ودعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة الى تحالف عالمي واسع من اجل مكافحة "برنامج الابادة" الذي يتبعه تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا وشمال العراق.

 

واكد كيري في مقالة نشرها في صحيفة "نيويورك تايمز" ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ما زال يعد خطة شاملة لدحر "الدولة الاسلامية" الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق واعلن فيها "دولة خلافة".

 

وكانت المملكة العربية السعودية قدمت في وقت سابق هذا الشهر مبلغ 100 مليون دولار الى الامم المتحدة لدعم جهودها في مكافحة الارهاب ودعت الدول الاخرى الى ان تحذو حذوها.

 

وستوجه الاموال الى مركز مكافحة الارهاب في الامم المتحدة الذي تقرر إنشاؤه في العام 2011 لمواجهة التحديات الامنية الجديدة التي يشكلها الارهاب.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات نشر بتاريخ : Saturday, August 30, 2014 - 12:58:42 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023