نشر بتاريخ : 16/04/2014 ----- 12:18:05 AM
رئيس الوزراء الكويتي: اشرطة الفيديو التي ظهر فيها مسؤولون سابقون يحيكون مؤامرة مزيفة
رئيس الوزراء الكويتي: اشرطة الفيديو التي ظهر فيها مسؤولون سابقون يحيكون مؤامرة مزيفة

 

اكد رئيس الوزراء الكويتي الثلاثاء للنواب خلال جلسة مغلقة لمجلس الامة ان اشرطة الفيديو التي ظهر فيها مسؤولون سابقون يحيكون مؤامرة في الكويت مزيفة.

 

وقضية الاشرطة التي قد يكون مسؤولون سابقون ضالعين فيها بينهم احد افراد الاسرة الحاكمة بحسب وسائل الاعلام هزت هذه الدولة التي تملك 10% من الاحتياطي النفطي العالمي.

 

وذكر رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم انه في بداية الجلسة السرية استعرض رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الصباح “تقارير جهات خارجية متخصصة تفيد التأكيد دون أدنى شك على ان جميع التسجيلات الصوتية وأشرطة الفيديو التي فحصت قد تم العبث بها ولا تمثل نسخة حقيقية او موثوقا بها للاحداث المصورة في أشرطة الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تم تقديمها من قبل مصدر غير معروف والتأكيد على انه تم ازالة مقاطع من التسجيلات الصوتية”.

 

واضاف ان الحكومة ابلغت النواب بان كافة التسجيلات ستسلم للنيابة العامة التي تجري حاليا تحقيقا.

 

وكان النواب منقسمين حول هذه القضية اذ ان النائب الموالي للحكومة عبد الحميد دشتي صرح للصحافيين ان التسجيلات مزيفة في حين ان النائب المعارض رياض العدساني اكد انها صحيحة وجدية.

 

اما النائب الاسلامي جمدان العزمي فقال للصحافيين ان “المشكلة هي الان بين ابناء الاسرة الحاكمة” وان “الصراع هو صراع حكم وصراع على الاموال”.

 

واضاف “لا يمكن قبول ما يحدث وكل المشاكل مفتعلة (…) اوجه رسالة للسلطة الشعب تعب ولا بد من حل المشكلات”.

 

وتشهد الكويت منذ 2006 سجالات سياسية بين الحكومة التي تتولاها عائلة الصباح ومجلس الامة. وتم منذ ذلك الحين تعيين نحو عشر حكومات وحل مجلس الامن ست مرات. وهدأ الوضع منذ تموز/يوليو 2013 مع تنظيم انتخابات نيابية جديدة فاز فيها مرشحون مقربون من الحكومة.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات نشر بتاريخ : Wednesday, April 16, 2014 - 12:18:05 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023