نشر بتاريخ : 20/01/2014 ----- 10:54:29 PM
اربد: الزميلان "الخطاطبة" و"المراشده" يحاضران حول "الاعلام التنموي".. مصور
اربد: الزميلان "الخطاطبة" و"المراشده" يحاضران حول "الاعلام التنموي".. مصور

 

الحقيقة الدولية – إربد:

 

 

ركزت ورشة عمل "الاعلام التنموي" التي يعقدها مركز تعزيز الانتاجية " ارداة " وجمعية زنود للتنمية والاعلام في جلساتها على مدار يومين بقاعة غرفة صناعة اربد على الخبر والتقرير الصحفي وكتابة المقال والقصة الخبرية بمشاركة عدد من خريجي كليات الاعلام وذوي الميول الاعلامية من المجتمع المحلي في محافظة اربد.

 

وتحدث في الورشة مدير مكتب الراي في اربد الزميل نادر خطاطبة ومدير مكتب "الحقيقة الدولية" في اقليم الشمال الزميل راشده مستعرضين كتابة الخبر الصحفي والتقرير وفنون الكتابة من النواحي اللغوية والتركيز على المصادر واليات جمع المعلومة والتوثق من صدقيتها قبل عرضها للجمهور.

 

ولفت المتحدثان الى اهمية الدقة والرشاقة في كتابة النصوص بحيث تكون جاذبة للقراء والتركيز على دورها في خدمة الاهداف الاعلامية التنموية وعرضا لنماذج حول كتابة القصة الاخبارية واليات انسنة نصوصها في مجالات الاعلام التنموي واهمية المقال وبنائه اللغوي وتركيزه على متابعة الاحداث والتعليق عليها مع.

 

كما استعرضا اهمية الاعلام الالكتروني في ظل تنامي ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصال ومدى النجاحات التي حققها على هذا الصعيد.

 

وتختتم الورشة التي بدأت منذ ثلاثة اسابيع ضمن برنامج تنموي مدته ثلاثة اشهر بعدة جسلسات عمل على مدار يومين حول الاعلام المرئي.

 

يشار ان البرنامج يهدف الى تزويد المشاركين بمهارات لازمة بالمجال الاعلامي التنموي وايجاد الية للتشبيك مع مؤسسات اعلامية محلية وعربية ودولية يكن لها ان توفر فرص عمل للمتميزين من المشاركين وفق قاعدة الشراكة مع " ارادة ".

 

 

الحقيقة الدولية – إربد: نشر بتاريخ : Monday, January 20, 2014 - 10:54:29 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018