. أنباء عن بنود سرية في صفقة شاليط ترفع الحصار عن قطاع غزة

ضبط متسول دخله 1100 دينار شهريا واخر يمتلك سيارتين ومؤسسة فردية "نقابة التخليص" تناشد بفتح معبري المدورة والدرة أمام حركة الشحن ذوو المتوفي أكرم محمود يلبوا النداء بالمساهمة في الحد من حوادث السير - فيديو الصحة تعلن اسماء مراكز لقاحات كورونا الأحد القبول الموحد يدعو لاستكمال طلبات حملة شهادات الثانوية الأجنبية وفاة طفل وإصابة 4 آخرين بتدهور مركبة في الكورة ارتفاع درجات الحرارة الأحد محامو أسرى "الجلبوع": تقديرات بتهم أمنية وتشديد محكومياتهم العدو يعلن اعتقال الاسيرين الكممجي وانفيعات بعد اقتحام جنين وداعا للصيف.. فصل الخريف يبدأ الأربعاء القادم واشنطن تصادق على صفقة عسكرية مع الرياض بقيمة 500 مليون دولار موسكو.. افتتاح مراكز الاقتراع في اليوم الثاني من انتخابات مجلس الدوما مصر.. ضابط سابق في أمن الدولة يكشف عن مخطط جديد لـ"ديانة جديدة" ستفرض على الشعوب العربية ليبيا.. مصادر أمنية تنفي صحة أنباء عن وصول سيف الإسلام القذافي إلى سرت فرنسا: إلغاء أستراليا صفقة الغواصات خيانة متعمدة وطعنة في الظهر

نشر بتاريخ : 14/10/2011 ----- 10:53:45 PM
أنباء عن بنود سرية في صفقة شاليط ترفع الحصار عن قطاع غزة
أنباء عن بنود سرية في صفقة شاليط ترفع الحصار عن قطاع غزة

كشف موقع "قضايا مركزية" الناطق بالعبرية، النقاط السرية في صفقة التبادل التي جرى التوقيع عليها الثلاثاء الماضي، والتي سترى النور خلال ايام، ومن المتوقع عودة الجندي الصهيوني جلعاد شاليط الى الكيان العبري ليل الثلاثاء او صباح الاربعاء القادم.

 

وقد طلب رئيس وزراء العدو نتنياهو عدم نشر هذه النقاط وابقائها سرية وهذا ما يفسر تراجع نتنياهو عن طرح الصفقة امام الكنيست للمصادقة عليها كما وعد بعد فوزه بالانتخابات وتشكيل الحكومة الصهيونية.

 

وبحسب ما نشر الموقع اليوم الجمعة، فقد اخفى نتنياهو هذه النقاط حتى عن وزراء حكومته اللذين صوتوا لصالح الصفقة، وتتمثل هذه النقاط التي اتفق عليها مع حركة حماس وتعتبر جزء من هذه الصفقة:

 

اولا: يتعهد الكيان الصهيوني برفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

 

ثانيا: يتعهد الكيان الصهيوني بعدم التعرض لاي أسير افرج عنه في هذه الصفقة وكذلك افراد عائلته، وفي حال عاد بعض المفرج عنهم "للنشاط" ضد الكيان الصهيوني، فإنه يتوجب على (اسرائيل) ابلاغ المخابرات المصرية بنيتها "تصفيته"، ويوجد حق للمخابرات المصرية للاعتراض على القرار.

 

ثالثا: لم يستطع نتنياهو انتزاع موافقة من حركة حماس بوقف نشاطها لخطف جنود صهاينة في المستقبل، حيث خضع لموقف حماس بأنها سوف تستمر في السعي لخطف جنود والقيام بعمليات لتحرير باقي الاسرى في السجون الصهيونية.

 

ويذكر ان وزير خارجية الغدو افيغدور ليبرمان كان على علم بالنقاط السرية او كافة تفاصيل الصفقة، وهو الذي قام بتسريب هذه النقاط للمقربين منه.

 

 

الحقيقة الدولية - معا نشر بتاريخ : Friday, October 14, 2011 - 10:53:45 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020