وفاة الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي فيديو صادم.. طفلة كادت تخسر يدها بين "مصعد وجدار" وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات نواب ديمقراطيون في رسالة لبايدن: (إسرائيل) انتهكت القانون الأميركي جرافات الاحتلال تهدم منزلاً من عدة طبقات شمال طولكرم تقرير: أميركا دعت قطر لطرد حماس إذا أعاقت صفقة التبادل بلينكن: الهجوم على رفح سيتسبب بأضرار تتجاوز ما هو مقبول انتشال جثمان شهيد من داخل منزل بدير الغصون والاحتلال يستهدف الصحفيين الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد استمرار تقديم طلبات التمريض للعمل في ألمانيا الصحة بغزة: 32 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,654 شهيدا القبض على 34 مطلوبا ومروجا للمخدرات في حملات أمنية بإربد والعقبة والبادية الشمالية إندونيسيا: مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية

نشر بتاريخ : 28/09/2012 ----- 9:44:49 PM
الكوفحي: كوادر البلدية وعمالها يعملون بكامل طاقتهم
شكاوى من تراكم النفايات وتراجع مستوى النظافة في "بيت رأس" شمال إربد.. مصور
شكاوى من تراكم النفايات وتراجع مستوى النظافة في "بيت رأس" شمال إربد.. مصور

 

الحقيقة الدولية- إربد- زيد المراشده

 

 

شكا مواطنون في منطقة "بيت رأس" إلى الشمال من مدينة إربد من تراكم النفايات في مناطق عدة وتراجع مستوى النظافة بشكل ملحوظ، وانتشار وتكدس الأوساخ والنفايات في الحاويات وعلى جوانب الطرق وبقائها لفترات طويلة، ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض.

 

وقال المواطن فوزي الطعاني أن مؤشر الوضع البيئي في "بيت رأس" يزداد سلبية نتيجة تراكم النفايات وانتشار أكوام القمامة بجانب الحاويات وعلى الأرصفة، مبينا أن هناك تقصيرا واضحا من قبل كوادر البلدية.

 

وطالب المواطن محمد الحموري بلدية إربد الكبرى بضرورة زيادة عمال الوطن وتشديد الرقابة عليهم، مشيرا إلى أن الكثافة السكانية الكبيرة في المنطقة تحتاج إلى آليات وكابسات وعمال وطن أكثر من العدد المتوافر حاليا.

 

وأشار أنهم باستمرار يشتكون إلى بلدية إربد الكبرى ومدراء المناطق والمسؤولين فيها عن الصحة العامة وسلامة البيئة، ألا أن هذه الشكاوى لا تلقى أي اهتمام أو تجاوب من قبلهم.

 

بدوره قال رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى غازي الكوفحي أن كوادر البلدية وعمالها يعملون بكامل طاقتهم ويسخرون كل الإمكانات المتاحة للقيام بواجبهم بالشكل المطلوب، مشيرا إلى ضرورة تعاون المواطنين مع البلدية وإخراج النفايات في الفترة الصباحية وبشكل منتظم كي لا تبقى لفترات طويلة داخل الحاويات وتعطي صورة سلبية عن الأحياء.

 

ولفت الكوفحي إلى أهمية تنمية حس المسؤولية لدى المواطنين أنفسهم وعدم إلقاء الأوراق في الشوارع والنفايات بجانب الحاويات، مؤكدا أن كوادر البلدية نفذت خلال الأيام الماضية حملة عملت على إزالة أكوام من القمامة المتراكمة في مختلف أحياء المنطقة.

 

 

الحقيقة الدولية- إربد- زيد المراشده نشر بتاريخ : Friday, September 28, 2012 - 9:44:49 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023