القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/07/2020 توقيت عمان - القدس 3:26:09 PM
عبيدات يحذر من التهاون في التعامل مع وباء كورونا
عبيدات يحذر من التهاون في التعامل مع وباء كورونا


دعا الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، الحكومة، على إعادة النشاط لبعض القطاعات المختلفة التي "ما تزال لا تعمل"، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، لكن "دون أن يؤثر ذلك على الوضع الوبائي المسيطر عليه" في الأردن.

وقال عبيدات  "نشهد في الأردن انحسارا للوباء داخليا، وعكسه تماما خارجيا، وعلى الأردن إعادة النشاطات لبعض القطاعات المختلفة التي ما زالت لا تعمل، وبنفس الوقت دون أن يؤثر ذلك على وضعنا الوبائي ".

وبين عبيدات يجب أن يجد الأردن معادلة في التعامل مع هذا الوباء "، وفق عبيدات، الذي قال: "هناك مطالبات من الكثير بفتح الحدود البرية والمطارات وعدد كبير من المغتربين الذين يرغبون في العودة إلى بلدهم وهذا حقهم، لكن لا بد أن تكون الإجراءات مدروسة وتنظيم لكل هذه الأمور حتى نضمن بقاء الوضع الوبائي في الأردن مسيطر عليه".

وحذر عبيدات من التهاون في التعامل مع هذا الوباء وإلا سيكون هناك انتشار سريع في غضون أيام وسيكون أسرع مما كان سابقا.مؤكدا على أن "الوضع الوبائي في الأردن جيد ومسيطر عليه"، على الرغم من انتشار الفيروس بشكل متسارع في العالم.

عبيدات أشار إلى أن استمرار السيطرة على الفيروس "يحتاج إلى جهود كبيرة من المواطنين ... وفي نفس الوقت أن تكون هناك إجراءات من قبل المؤسسات الصحية خاصة من خلال إجراء الفحوص وتتبع الحالات ومن خلال أن يكون هناك نظام واضح وقوي فيما يتعلق بالحجر الصحي".

وقال إن "الإجراءات التي يقوم بها الأردن إجراءات جيدة ولها دور في السيطرة على الوباء"، لكن "في ظل انتشار الوباء الواسع في المنطقة والعالم يجعلنا في خطورة لعودة ظهور إصابات داخل المملكة ".


الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Friday, July 10, 2020 - 3:26:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020