الرزاز: ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا.. مقلق انتشار امني في أرجاء محافظة الكرك لتنفيذ امر الدفاع 11 وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا جامعة الشرق الاوسط تبرم اتفاقية تعاون مع دار العلوم الدولية للتدريب الصحة الفلسطينية: وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة الأردنيون يبيعون ذهباً بـ 14 مليون دينار خلال شهر حملة أمنية تضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في الموقر مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة العمل تعلن عن 29 فرصة عمل بالقطاع الخاص في العقبة ضبط مطلوبين بحملة أمنية على المقالع والمحاجر المخالفة للقانون بالبادية المفوضية الاوروبية: 700 مليون يورو مساعدة أوروبية للأردن وزارة المياه والري تتخذ سلسلة اجراءات احترازية لمواجهة اية موجة جديدة لكورونا مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة فلسطين: حالة وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا و346 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:58:54 AM
4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق!
4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق!

اكتشف علماء الفلك 4 أجسام باهتة دائرية للغاية وأكثر إشراقا على طول حوافها في أطوال موجات الراديو وسط أعماق الفضاء، ولا تشبه أي فئة من الأجسام الفلكية التي شوهدت من قبل.

وسميت الأجسام، التي تبدو كجزر بعيدة على شكل حلقة، بدوائر راديوية غريبة أو ORCs، لشكلها وخصائصها الشاملة. ولا يعرف الفلكيون بعد مدى بعدها، ولكن يمكن ربطها بالمجرات البعيدة.

وفي ورقة بحثية جديدة تشرح بالتفصيل الاكتشاف، يقدم الفلكيون عدة تفسيرات محتملة، لكن لا شيء يناسب جميع ORC الأربعة الجديدة. وبعد استبعاد أجسام مثل المستعرات الأعظمية، والمجرات المكونة للنجوم، والسدم الكوكبية، والعدسات الثقالية - تأثير مكثف بسبب انحناء الزمكان بواسطة الأجسام الضخمة القريبة - من بين أشياء أخرى، يتوقع الفلكيون أن الأجسام يمكن أن تكون موجات صدمة متبقية من حدث خارج المجرة أو ربما نشاط من مجرة راديوية.

وقالت كريستين سبيكنز، عالمة الفلك في الكلية العسكرية الملكية بكندا وجامعة كوين، التي لم تشارك في الدراسة الجديدة: "قد تشير الأجسام إلى ظاهرة جديدة لم نلاحقها بعد. قد تكون امتدادا لفئة من الأجسام المعروفة سابقا لم نتمكن من استكشافها".
وأضافت سبيكينز أن الأجسام يمكن أن تحدث أيضا بسبب ظواهر مختلفة. جميع ORCs الأربعة مشرقة عند أطوال موجات الراديو، ولكنها غير مرئية في الضوء المرئي والأشعة تحت الحمراء والأشعة السينية. ولكن اثنتين من ORCs لهما مجرات في مركزهما يمكن رؤيتها بأطوال موجية مرئية، ما يشير إلى أن هذه الأجسام ربما تكونت من تلك المجرات. ويبدو أيضا أن هناك ORCs متقاربان جدا، ما يعني أنه يمكن ربط أصولهما.

ورصد علماء الفلك 3 من الأجسام أثناء رسم خريطة سماء الليل بترددات الراديو، وهو جزء من مسح تجريبي لمشروع جديد يسمى خريطة تطور الكون (EMU). واستخدم الفريق المصفوفة الأسترالية المربعة الكيلومترية، أو ASKAP، في الفترة من يوليو إلى نوفمبر في عام 2019.

ووجدوا الجسم الرابع في بيانات الأرشيف التي جُمعت بواسطة تلسكوب راديو عملاق MetreWave في الهند. وساعد ذلك علماء الفلك على تأكيد الأجسام على أنها حقيقية، وليست شذوذا ناجما عن مشاكل مع تلسكوب ASKAP أو الطريقة التي تم بها تحليل البيانات.

ومع اكتشاف أربعة فقط من هذه الأجسام الغريبة حتى الآن، لا يمكن لعلماء الفلك أن يستكشفوا بعد الطبيعة الحقيقية لهذه الهياكل. ولكن مسح EMU بدأ للتو، ويتوقع علماء الفلك أن يكشفوا عن أجسام أكثر غرابة.

وتوقع علماء EMU أن يجد المشروع زهاء 70 مليون جسم راديوي جديد - ما يوسع القائمة الحالية لنحو 2.5 مليون.

وقُدّمت الورقة البحثية، المتاحة على موقع ما قبل الطباعة arXiv، للنشر في مجلة Nature Astronomy، حيث ما تزال قيد المراجعة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 10, 2020 - 11:58:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020