القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/07/2020 توقيت عمان - القدس 12:03:06 AM
الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف الصين بسبب قضية سنجان
الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف الصين بسبب قضية سنجان

فرضت الولايات المتحدة، يوم الخميس، عقوبات جديدة ضد الصين تستهدف 4 مسؤولين رفيعي المستوى ومؤسسة أمنية في إقليم سنجان ذاتي الحكم بسبب "انتهاكات حقوق الإنسان".

وقالت وزارة المالية الأمريكية، في بيان، إن العقوبات تم فرضها على عضو المكتب السياسي للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، سكرتير لجنة الحزب في إقليم سنجان، تشين تسوانغو، وسكرتير الحزب لإدارة الشؤون الأمنية المحلي، خو ليوتزون، ونائب رئيس حكومة الإقليم، فان مينشان، وأحد القياديين الحزبيين المحليين، تشو خايلون.

كما تستهدف العقوبات الجديدة، التي تم فرضها في إطار "قانون مغنيتسكي العالمي" الخاص بمعاقبة "انتهاكات حقوق الإنسان"، مكتب إدارة الأمن العام في إقليم سنجان ذاتي الحكم.

وتشمل هذه الإجراءات تجميد كل أصول الأطراف المذكورة والتي تخضع للولاية القضائية الأمريكية، ومنع المواطنين الأمريكيين من خوض الاتصالات العملية معها، وحظر سفرها الولايات المتحدة.

وفي غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اتخاذا إجراءات تقييدية جديدة خاصة بمنح التأشيرات للدخول إلى الولايات المتحدة بحق مسؤولين صينيين يعتقد أنهم متورطون في المعاملة غير العادلة في حق الأيغور والأقليات الأخرة في سنجان.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية التوتر المستمر في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة والذي تصاعد في الأشهر الماضية على خلفية قضايا أخرى عديدة على رأسها جائحة فيروس كورونا وموضوع هونغ كونغ والخلافات التجارية وقضية حقول الطاقة في بحر الصين الجنوبي.

الحقيقة الدولية – وكالات 
 

Friday, July 10, 2020 - 12:03:06 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020