جامعة الشرق الاوسط تبرم اتفاقية تعاون مع دار العلوم الدولية للتدريب الصحة الفلسطينية: وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة الأردنيون يبيعون ذهباً بـ 14 مليون دينار خلال شهر حملة أمنية تضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في الموقر مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة العمل تعلن عن 29 فرصة عمل بالقطاع الخاص في العقبة ضبط مطلوبين بحملة أمنية على المقالع والمحاجر المخالفة للقانون بالبادية المفوضية الاوروبية: 700 مليون يورو مساعدة أوروبية للأردن وزارة المياه والري تتخذ سلسلة اجراءات احترازية لمواجهة اية موجة جديدة لكورونا مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة فلسطين: حالة وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا و346 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة بوابة "اختر تخصصك" الإلكترونية استعداداً لعملية القبول الموحد وزير الصحة: تأكيد تسجيل إصابتين لكوادر طبية (ممرضين) في مركز الحسين للسرطان صحة اربد توضح تفاصيل اصابة كورونا في المغير وزير المالية: ارتفاع فروقات التدقيق والتفتيش الضريبي الى 445 مليون دينار حتى نهاية تموز

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/07/2020 توقيت عمان - القدس 4:52:50 PM
مصر توقع عقود إنشاء مجمع ضخم لتكرير البترول بـ2.8 مليار دولار
مصر توقع عقود إنشاء مجمع ضخم لتكرير البترول بـ2.8 مليار دولار

أعلنت وزارة البترول المصرية أن الوزير طارق الملا وجيامباولو كانتيني السفير الإيطالي في القاهرة، شهدا توقيع عقود إنشاء شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك".

 

وأوضحت الوزارة أن العقود تم توقيعها مع المقاول العام للمشروع وهي شركة "تكنيب" الإيطالية، لتنفيذ مشروع مجمع إنتاج السولار والبنزين والبوتاجاز بأسيوط (مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت).

 

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، فإن العقد تم توقيعه بين كل من "تكنيب" وشركتي "إنبي" و"بتروجت"، وذلك لتنفيذ المشروع التابع لشركة "أنوبك" بتكلفة استثمارية إجمالية 2.8 مليار دولار.

 

وقال طارق الملا عقب التوقيع، إن المشروع الجديد يعد أكبر مشروع لتكرير البترول يتم تنفيذه في صعيد مصر ويأتي تدعيما لجهود وبرامج الدولة التنموية على أرض الصعيد، ويعد من أهم مشروعات التكرير الجاري تنفيذها خلال الفترة الحالية ضمن برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير صناعة التكرير.

 

وأضاف الوزير أن برنامج تطوير صناعة التكرير يتم تنفيذه تأمينا لاحتياجات السوق المحلية من إمدادات الوقود، والعمل على تقليص الكميات المستوردة من الخارج، وتقليل جانب من فاتورة الاستيراد توفيرا للنقد الأجنبي.

 

وأوضح أن المشروع يستهدف تعظيم الاستفادة من موارد الدولة عن طريق استخدام أحدث التكنولوجيات لتكرير البترول باستخدام تقنية التكسير الهيدروجيني للمازوت منخفض القيمة لتحويله إلى منتجات بترولية رئيسية عالية القيمة يحتاجها السوق المحلي، وبصفة أساسية السولار بالمواصفات الأوروبية، والبنزين عالي الأوكتين، والبوتاجاز.

 

وأشار الوزير إلى أن المشروع يحقق مردودا متميزا في مجال التنمية لمنطقة الصعيد من حيث تغطية احتياجاتها من المنتجات البترولية وإمدادات الوقود، وكذلك تجنب مخاطر السلامة والبيئة المصاحبة لنقل المنتجات البترولية إلى صعيد مصر عبر الوسائل المختلفة.

 

ويقام المشروع الجديد على أرض محافظة أسيوط وتبلغ طاقته الإنتاجية 2.8 مليون طن سنويا من السولار بالمواصفات الأوروبية، بالإضافة إلى النافتا المستخدمة في إنتاج البنزين عالي الأوكتين بطاقة إنتاجية إضافية تبلغ 400 ألف طن سنويا، والبوتاجاز بطاقة إنتاجية إضافية تبلغ 100 ألف طن سنويا.

 

كما يتضمن المشروع إنتاج الفحم بطاقة إنتاجية تبلغ 300 ألف طن سنويا، والكبريت بطاقة إنتاجية 66 ألف طن سنويا كمنتجات ثانوية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 08, 2020 - 4:52:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020