الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/07/2020 توقيت عمان - القدس 4:18:09 PM
السيارات العاملة على خط معان / السعودية.. مصير مجهول وطريق مسدود!
السيارات العاملة على خط معان / السعودية.. مصير مجهول وطريق مسدود!

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

لم يكن قطاع تكسي الأجرة ، في منأى عن تداعيات أزمة فيروس كورونا؛ فهو لم يتأثر سلبا فقط، بل إنه ينازع من أجل البقاء، وإن لم تنتهِ الأزمة قريباً فان مالكيه مهددون بالإفلاس نظرا للالتزامات المالية المترتبة عليهم للمصارف المالية .

 

عدد من سائقي تكسي الأجرة العامل على خط معان /السعودية أجمعوا على أن الأزمة الحالية إذا استمرت خاصة مع رفض إدارة المصارف المالية بتأجيل أقساط السيارات التي لا تقل عن 3000 آلاف دينار شهريا المترتبة عليهم نتيجة أزمة كورونا ، والسؤال الذي يتبادر في أذهانهم: من أين يأتون بهذا المبلغ في ظل توقّف العمل منذ أكثر من 4 شهور حتى هذه اللحظة؟ فلا مردود مادياً للسيارات وهناك مصروفات مستمرة للعاملين عليها

 

 وقال  صاحب احد السيارات العاملة على خط معان /السعودية انه وجميع مالكي السيارات في محافظة معان واستجابة لبيان البنك المركزي قدموا جميع الأوراق المطلوبة للمصارف المالية ليتم تأجيل أقساط السيارات والتي تثبت أنهم قد تضرروا من هذه الجائحة مشيرا إلى أن إدارة المصارف رفضت تأجيل الأقساط رغم توفير كل الشروط المطلوبة التي نص عليها تعميم البنك المركزي .

 

مؤكدا أبو صالح أن الوضع السائد في قطاعهم كان متأزما بالفعل طيلة الفترة الماضية وما زال حتى هذه اللحظة  وأثر الفترة السابقة أتى على مداخيلنا وأصبحنا غير قادرين بسبب إيقاف العمل بسبب هذه الأزمة من الإيفاء بالالتزامات الشهرية لهذه المصارف  إلا أن مطلبنا ما زال يقابل بالرفض .

 

وقال احد مالكي السيارات في معان شريف الرواد أن  تراخيص السيارات انتهت منذ شهرين ونحن عاجزين إعادة ترخيصها وتسديد أقساطها للبنوك فأنا أقوم بدفع مبلغ 1650 دينار شهريا لأحد المصارف المالية الإسلامية في معان .

 

لافتا الرواد إلى أنه ومنذ بداية أزمة كورونا حتى هذه اللحظة والتي أوقفت العمل بعد إغلاق الحدود مع المملكة السعودية بسبب أزمة كورونا فلم يعد لن أي مصدر دخل وطالبنا بتأجيل الأقساط المترتبة علينا وقدمنا كل ما يثبت ذلك إلا أننا ومع كل أسف  وجهنا بالرفض من قبل إدارة المصارف المالية .

 

وليد سليمان أبو صالح يعمل كسائق على الخط منذ سنوات ، لكنه  من المتضررين بشكل كبير من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك بسبب تأثر عمله بالدرجة الأولى بعد  إيقاف العمل لغاية اليوم ولا يجد أي عمل آخر منذ توقفه في ظل ارتفاع حجم البطالة واتساع رقعة الفقر.

 

وأضاف أبو صالح  أنني أعيش ظروف اقتصادية صعبة في ظل هذه المعطيات مطالبا الحكومة والبنك المركزي بضرورة إلزام المصارف المالية  بتأجيل الأقساط الشهرية المترتبة لإنقاذ هذا القطاع من المسائلات القانونية نتيجة عدم الالتزام بتسديد الأقساط الشهرية .

Wednesday, July 8, 2020 - 4:18:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023