الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/07/2020 توقيت عمان - القدس 4:17:24 PM
اعتداء على مناطق حرجية في جرش
اعتداء على مناطق حرجية في جرش

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

رصدت زراعة جرش 15 تعديا على الاراضي الحرجية في عدد من مناطق محافظة جرش تركزت النسبة الاعلى منها ببلدتي كفرخل وبليلا بحسب مصدر من مديرية زراعة جرش

 

وبين المصدر ان التعديات نفذت خلال فترات الحظر التي شملت كافة المناطق وتفاوتت بين اعمال بناء او اضافات الى ابنية سابقة او اعمال تجريف وحراثة لمناطق حرجية.

 

واكد المصدر ان جميع هذه التعديات تم مخاطبة الحاكمية الادارية بها لاتخاذ الاجراءات القانونية بحسب قانون الزراعة والذي غلظ العقوبات بحق المعتدين على اراضي الدولة.

 

وبين ان التعديات بكافة اشكالها وخاصة المتعلق منها بالابنية قد تم تشكيل لجنة لدراستها وتم رفع التوصيات اللازمة حيالها بناء على قرار سابق من مجلس الوزراء حيث تم تصنيف هذه التعديات الى فئتين الاولى تعديات وقعت ما قبل عام عام 2002 واخرى ما بعد هذا التاريخ.

 

واشار  الى ان التعديات القديمة قائمة ومخدومة بكافة الخدمات من كهرباء ومياه وشوارع  وبموجب التوصيات التي رفعت سيتم التعامل مع هذا الملف وفق اليه سيتم الاعلان عنها لاحقا اما التعديات الاخرى والتي تم رصدها فهذه سيتم التعامل معها وفق القوانين والانظمة الصادرة بهذا الشأن وازالتها.

 

ولفت الى ان المديرية تتعامل مع كافة الملاحظات التي تصل اليها من خلال المواطنين اضافة الى دورها الرقابي من خلال الطوافين والابراج والدوريات بشقيها الراجلة والمتحركة بالاليات بالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئة مؤكدا ان لا تهاون في هذا المجال مع اي تجاوز او اعتداء على اراضي الدولة سواء بتحويلهم الى الحاكم الاداري او الى المحكمة المختصة.

 

وعلى ذات الصعيد فقد اكد  مواطنين  من مناطق المحافظة  ان اعتداءات البعض على الثروة الحرجية مستمر وتشتمل على اعمال ابنية او حراثة وتجريف لاسيما في المناطق الغابية الشهيرة بالاشجار الحرجية المعمرة.

 

واشار متصلون اخرون الى ان هذه التعديات اخذت طابعا اخر يتمثل باعمال وضع اليد على بعض قطع الاراضي ومن ثم القيام ببيعها لافتين الى ان بعض المعتدين يلاحقون قانونيا في حين يتم غض النظر عن اخرين.

Wednesday, July 8, 2020 - 4:17:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023