دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:15:48 AM
فلكيا.. عيد الأضحى يوم الجمعة 31 تموز
فلكيا.. عيد الأضحى يوم الجمعة 31 تموز

كشفت الجمعية الفلكية الفلسطينية، في القدس المحتلة، عن موعد عيد الأضحى المبارك، والذي سيهل على العالم الاسلامي أواخر شهر تموز الجاري.

 

الجمعية الفلكية الفلسطينية، قالت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إن الحسابات الفلكية، تشير الى أن يوم الأربعاء الموافق 22 تموز المقبل، سيكون غرة شهر ذو الحجة للعام 1441 هجرية، وبذلك تكون وقفة عرفة يوم الخميس 30 تموز، ويوم الجمعة 31 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وأوضحت الجمعية، أن الاقتران المركزي "المحاق" لشهر ذو الحجة 1441 هجرية سيحدث مساء يوم الاثنين الموافق 20 تموز في تمام الساعة 08:33 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القدس، وفي هذا اليوم سيغرب القمر قبل غروب الشمس ويحصل الاقتران المركزي بعد غروب الشمس في كافة الدول العربية والإسلامية وبالتالي ستكون رؤية الهلال مستحيلة، كما ستكون رؤية الهلال مستحيلة أو غير ممكنة من بقية دول العالم.

 

وفي يوم الثلاثاء الموافق 21 تموز سيغرب الهلال بعد غروب الشمس من كافة دول العالم، وعليه تكون رؤيته ممكن بالعين المجردة أو بالتلسكوبات، وبناء على ذلك يكون يوم الأربعاء 22 تموز هو غرة شهر ذو الحجة للعام 1441 هجرية، ويوم الجمعة هو اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Wednesday, July 8, 2020 - 11:15:48 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023