القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/07/2020 توقيت عمان - القدس 10:58:37 AM
"التنمية": توقيف 146 حدثًا بينهم 10 إناث في شهر حزيران
"التنمية": توقيف 146 حدثًا بينهم 10 إناث في شهر حزيران

 

بلغ عدد الأحداث الموقوفين في مراكز توقيف الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في شهر حزيران الماضي 146 حدثًا، بينهم 10 إناث.

 

وقال مدير مديرية الأحداث والأمن المجتمعي في الوزارة محمود الهروط اليوم الأربعاء، إن عدد الأحداث الخارجين من مراكز توقيف الأحداث التابعة للوزارة في الشهر حزيران الماضي، بلغ 136 حدثًا، بينهم 6 إناث.

 

وبيّن الهروط ان تهم الأحداث متنوعة بين السرقة، والشروع بالقتل، واتلاف أموال الآخرين، والإيذاء البسيط والبليغ، والقضايا الجنسية، ومقاومة موظفين أو رجال أمن، وقضايا المخدرات.

 

واضاف ان الوزارة مهتمة بمراكز توقيف الأحداث، وتقدم للأحداث برامج تأهيلية متخصصة، ووفرت لهم خدمة التعليم عن بعد.

 

وأشار الى ان الوزارة وفرت البيئة الملائمة للأحداث المتقدمين لامتحان الثانوية العامة، اذ يبلغ عدد الأحداث الذين يتقدمون حاليا للامتحانات في الدورة الحالية 9 أحداث.

 

وأوضح ان البرامج التأهيلية التي يخضع لها الأحداث هدفها الحفاظ على مستقبلهم، وإعادة دمجهم في المجتمع، كما تم تطبيق برنامج التدابير غير السالبة للحرية للأحداث، لضمان عدم تكرار ارتكابهم للجنح.

 

وترعى وزارة التنمية الاجتماعية الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون، وتؤهلهم نفسيًا واجتماعيًا خلال فترة اقامتهم في مراكز ودور تربية وتأهيل الأحداث.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, July 08, 2020 - 10:58:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020