القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/07/2020 توقيت عمان - القدس 9:36:26 AM
أطعمة تقليدية قد تشكل خطرا.. إذا لم تطبخ جيدا
أطعمة تقليدية قد تشكل خطرا.. إذا لم تطبخ جيدا

تلعب طریقة طھي الأطعمة دورا مھما في استفادة الجسم منھا، لذا ینصح خبراء التغذیة بالابتعاد عن تناول بعض المأكولات النیئة أو التي لم تُطبخ بصورة جیدة، لما تسببھ من مشكلات صحیة

 

. وانتشرت ثقافة الأغذیة النیئة في الآونة الأخیرة، وتخصصت الكثیر من المطاعم في ھذا النوع من الطعام، وذلك في ظل انتشار حمیة الطعام النيء، أو ما یعرف بـ“الغذاء الخام”، وھي ممارسة غذائیة تتضمن تناول أغذیة دون طھیھا جیدا.

 

وأثبتت دراسة حدیثة، أن التسمم الغذائي ھو أحد مخاطر تناول الطعام النيء، إذ زاد التھاب المعدة والأمعاء بین مستھلكي المنتجات الحیوانیة النیئة أو غیر المطبوخة. وتحذر الدراسة من تناول أطعمة تقلیدیة اعتاد الناس على أكلھا بشكل كبیر، في حال لم تطبخ جیدا، مثل اللحوم والأسماك على اختلاف أنواعھا، والحلیب الخام ومنتجاتھ، والبیض النيء، إضافة إلى الأطعمة المدخنة والمخللة والمجففة.

 

وتشمل القائمة أیضا بعض المنتجات الزراعیة، إذ حذرت الدراسة من أكل البطاطس والأرز النيء وعباد الشمس، نظرا لأن الطھي الجید یقتل البكتیریا السامة، بحسب ما نشره موقع سكا نیوز بالعربیة . على الطرف الآخر، یدعي أنصار ھذا النوع من الحمیات أن طھي الطعام یعمل على تكسیر وتدمیر الإنزیمات الموجودة فیھ، ویخلف بعض المواد السامة. ویشددون على أن الطعام النيء یمتلك قیمة غذائیة ومضادات أكسدة، أعلى من الطعام المطبوخ.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 8, 2020 - 9:36:26 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023