القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:22:41 PM
الصحة العالمية: كورونا يتفشى بتسارع ولم يصل ذروته
الصحة العالمية: كورونا يتفشى بتسارع ولم يصل ذروته

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، "إن تفشي مرض "كوفيد-19" يتسارع، ومن الواضح أننا لم نصل إلى ذروة الوباء".

وأضاف غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي عبر تقنية الاتصال المرئي عقدته المنظمة مساء اليوم الثلاثاء وبُث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "لقد استغرق العالم 12 أسبوعًا للوصول إلى 400 ألف حالة مُصابة بفيروس كورونا المستجد، في حين تم تسجيل أكثر من 400 ألف حالة إصابة في جميع أنحاء العالم في عطلة نهاية هذا الأسبوع".

وبشأن عدد وفيات كورونا عالميا، قال غيبرييسوس: "في حين يبدو أن عدد الوفيات استقر على مستوى العالم، فقد حققت بعض الدول تقدمًا كبيرًا بخفض عدد الوفيات، إلا أنه ما تزال الوفيات في بلدان أخرى في حالة ارتفاع".

وفي حين أشار إلى النقاش العام الذي دار على مدى الأشهر القليلة الماضية، حول أصول الفيروس، اكد غيبرييسوس أن المنظمة انتهت من جميع الاستعدادات، وسيسافر خبراء المنظمة إلى الصين نهاية هذا الأسبوع لإعداد خطط علمية مع نظرائهم الصينيين لتحديد المصدر الحيواني للمرض.

وأضاف، ان الهدف من هذه المهمة هو تعزيز فهم الحيوانات الحاملة "المستضيفة" للفيروس، والتأكد من كيفية انتقال المرض بين الحيوانات والبشر، مؤكدا مواصلة المنظمة توصيل أحدث التطورات العلمية بشأن الفيروس لوسائل الإعلام وعامة الجمهور كما هي متوفرة لدى المنظمة.

إلى ذلك، أكّد غيبرييسوس أن التضامن العالمي أكثر أهمية من أي وقت مضى لهزيمة العدو المشترك "كوفيد-19"، هذا الفيروس الذي جعل العالم رهينة له.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, July 07, 2020 - 11:22:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020