أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:57:48 PM
السيسي يبحث مع أفورقي أمن البحر الأحمر وسد النهضة بالقاهرة
السيسي يبحث مع أفورقي أمن البحر الأحمر وسد النهضة بالقاهرة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، رئيس إريتريا أسياس أفورقي، بقصر الاتحادية في القاهرة، حيث تباحثا ملفات القرن الإفريقي وأمن البحر الأحمر وقضية سد النهضة.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أن السيسي وأفورقي توافقا على تعزيز التنسيق والتشاور الحثيث المشترك لمتابعة تطورات هذه الملفات، وذلك تدعيما للأمن والاستقرار الإقليمي.

وأكد السيسي حرص مصر على تعزيز العلاقات، وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع إريتريا في شتى المجالات لإقامة شراكة مستدامة بين البلدين، بما يحقق مزيدا من التنسيق.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، شدد السيسي على أهمية تطوير مشروعات التعاون الثنائي بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، مع تذليل كافة العقبات في هذا الصدد، لا سيما في قطاعات البنية التحتية والكهرباء والصحة والتجارة والاستثمار والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

إلى جانب تكثيف برامج الدعم الفني المقدمة للجانب الإريتري، وتنويع وتعزيز أطر التعاون المشترك في المجالين العسكري والأمني بين البلدين.

من جانبه أعرب أسياس أفورقي  عن تطلع بلاده المتبادل لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، خاصة في الوقت الراهن الذي تشهد فيه منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر تحديات متلاحقة وتدخلات خارجية متزايدة.

وفي هذا الصدد، أشاد بالمواقف المصرية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في منطقة القرن الأفريقي، والتي انعكست على الدعم المصري الكبير لإريتريا خلال الفترة الماضية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, July 6, 2020 - 11:57:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023