لقاء موسع لوزارتي العمل والسياحة ومؤسسة التدريب المهني مع مجلس محافظة جرش "تنشيط السياحة": ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد" للمستشفيات ضمن منصة" سلامتك " التنفيذ القضائي تعلن عن رقم الاستفسار عن الطلبات القضائية وضع عمارة بسكانها تحت الحجر الصحي في معان الرئيس الروسي يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم الجمارك تضبط 50 طنا من المواد الغذائية الفاسدة "استدامة سلاسل العمل والإنتاج" تعقد اجتماعا لبحث تطورات الوضع الوبائي أسعار الذهب في ارتفاع .. نشتري أم نبيع؟ - تفاصيل العمل : توجيه ١٠٩ انذارات بالإغلاق ليلة امس بعد تراجع قياسي.. الليرة التركية على موعد مع انهيار جديد حركة النهضة ترفض تشكيل حكومة مستقلين في تونس دواء للضعف الجنسي يدخل معركة كورونا.. ويثبت كفاءته طقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق اليوم "الصحة" المصرية: تسجيل 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا و26 حالة وفاة بعد إصابتي كورونا.. يويفا يحدد مصير مباراة أتلتيكو ولايبزيج

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:14:10 PM
أستراليا تتخذ إجراء قاسيا غير مسبوق لاحتواء تفشي كوفيد-19
أستراليا تتخذ إجراء قاسيا غير مسبوق لاحتواء تفشي كوفيد-19


أغلق المسؤولون الأستراليون الحدود بين أكثر ولايتين سكانا في البلاد لأجل غير مسمى، ابتداء من الثلاثاء، في إطار إجراءات غير مسبوقة لاحتواء تفشي فيروس كورونا في مدينة ملبورن.
ولأول مرة منذ ظهور الوباء، سيتم إغلاق الحدود بين فيكتوريا ونيو ساوث ويلز، وفق ما أفاد مسؤولون من الولايتين.

ويمثل هذا القرار، الذي أعلن الاثنين، أول مرة يتم فيها إغلاق الحدود بين ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز منذ 100 عام. وكانت آخر مرة تم فيها منع التنقل بين الولايتين في عام 1919 خلال جائحة الإنفلونزا الإسبانية.

وارتفعت حالات الإصابة بكورونا في مدينة ملبورن عاصمة فيكتوريا خلال الأيام الماضية، مما دفع السلطات لفرض تطبيق أوامر صارمة للتباعد الاجتماعي في 30 ضاحية، وفرض عزل عام كامل على تسعة أبراج سكنية عامة.

وسجلت الولاية، التي يزيد عدد سكانها على 6.6 مليون نسمة، 127 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، الاثنين، في أكبر زيادة يومية منذ بدء الجائحة.

وسجلت أيضا حالة وفاة واحدة، وهي تمثل أول حالة وفاة في استراليا منذ أكثر من أسبوعين، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 105 حالات.

وقال دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا للصحفيين في ملبورن، لدى إعلانه إغلاق الحدود ابتداء من الساعة 11.59 مساء بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء: "إنه الإجراء المناسب في هذا الوقت، في ضوء التحديات التي نواجهها في احتواء هذا الفيروس".

ووصف قرار إغلاق الولاية بـ"الذكي والصحيح"، وفقا لوكالة رويترز.

لكن من المرجح أن تمثل هذه الخطوة ضربة لتعافي أستراليا اقتصاديا مع دخولها أول حالة ركود منذ نحو 30 عاما. وحدود فيكتوريا البرية الوحيدة الأخرى مع ولاية جنوب أستراليا مغلقة بالفعل.

وقالت غلاديس بيريجليان رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز إنه لا يوجد جدول زمني لإعادة فتح الحدود التي سيتولى الجيش حراستها لمنع عمليات العبور غير القانونية.
 
بعد أسابيع من تخفيف القيود للحد من انتشار الفيروس، شهدت ملبورن زيادة كبيرة في انتقال العدوى في أوساط السكان، مما دفع المسؤولين في قطاع الصحة لإغلاق بعض الأحياء لفصلها عن باقي أنحاء المدينة حتى أواخر يوليو.

واكتُشفت 16 من الإصابات الجديدة في تسع أبراج سكنية، حيث أجبر 3000 شخص على التزام منازلهم، السبت، في إجراء هو الأكثر تشددا، تتخذه السلطات الأسترالية حتى الآن في إطار استجابتها لتفشي كوفيد-19.

وحتى الآن، تم تسجيل 53 إصابة فقط في المباني التي تضم عددا كبيرا من المهاجرين، لكن هناك مخاوف من احتمال انتشار الفيروس بشكل متسارع.

وأعرب قادة المجتمعات المحلية عن قلقهم حيال طبيعة إجراءات الإغلاق "القاسية" التي شهدت انتشار قوات الشرطة بدون تحذير مسبق، مما حرم بعض السكان من تخزين حاجياتهم الأساسية.
 
 وأكد أندروز أنه تم تقديم الأغذية والألعاب للعائلات، بينما يجري مدّها بالدعم النفسي والصحي، في وقت يسعى المسؤولون لإجراء فحص الكشف عن كوفيد-19 لجميع السكان خلال الأيام المقبلة.

وقال: "هذه مهمة هائلة والرسالة لجميع قاطني الأبراج... هي أن آلاف الموظفين يبذلون أقصى ما في وسعهم لدعم المتأثرين بالإغلاق".

يذكر أن أستراليا سجلت أكثر من 8500 إصابة بكوفيد-19 و105 وفيات.

وتُسجل معظم الإصابات اليومية حاليا في ملبورن، بينما خُففت القيود في مناطق أخرى عدة، بعد احتواء تفشي الفيروس بشكل كبير. 


الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, July 06, 2020 - 11:14:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020