ضبط مطلوبين بحملة أمنية على المقالع والمحاجر المخالفة للقانون بالبادية المفوضية الاوروبية: 700 مليون يورو مساعدة أوروبية للأردن وزارة المياه والري تتخذ سلسلة اجراءات احترازية لمواجهة اية موجة جديدة لكورونا مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة فلسطين: حالة وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا و346 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة بوابة "اختر تخصصك" الإلكترونية استعداداً لعملية القبول الموحد وزير الصحة: تأكيد تسجيل إصابتين لكوادر طبية (ممرضين) في مركز الحسين للسرطان صحة اربد توضح تفاصيل اصابة كورونا في المغير وزير المالية: ارتفاع فروقات التدقيق والتفتيش الضريبي الى 445 مليون دينار حتى نهاية تموز السعودية: 34 وفاة و1521 اصابة جديدة بكورونا المغرب: 10 وفيات و1132 إصابة جديدة بكورونا تونس: 21 إصابة جديدة بكورونا إصابة جديدة بالفيروس في محافظة إربد غارة صهيونية على حدود رفح أميركا: 1413 وفاة و52751 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/07/2020 توقيت عمان - القدس 3:33:12 PM
الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو
الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو

زار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاثنين، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي وكبار موظفي الوزارة، بحضور وزير المالية الدكتور محمد العسعس وامين عام الوزارة زينة طوقان.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى ايجاز من وزير التخطيط والتعاون الدولي حول المساعدات والمنح المقدمة للمملكة، وأوجه صرفها على المشاريع ذات الاولوية الوطنية وآلية التدقيق والرقابة عليها.

 

واكد رئيس الوزراء ان الدعم المقدم للأردن مستمر، ويؤشر على ثقة عالمية بالمملكة سواء ما يتعلق بأوجه الدعم أو اصدار سندات اليورو بوند التي تمت اخيرا.

 

وقال الرزاز في تصريحات صحفية عقب اللقاء "هذا الاسبوع نركز على هذه الثقة بالاقتصاد الاردني وبوضعنا النقدي واحتياطاتنا الموجودة وقدرة القطاع الخاص على التعافي والتعامل مع الطوارئ، وهذا ما اثبته القطاع الخاص، ونحن فخورون به".

 

واكد اننا نقدم للعالم فرصة بأن يكون الاردن دولة جاذبة للاستثمارات لتقديم سلع وخدمات على مستوى المنطقة ككل، لافتا إلى أن وزيري التخطيط والمالية ووزراء آخرين سيتحدثون خلال الايام المقبلة حول ما يستقطبه الاردن من استثمارات خلال الاشهر الاخيرة في جائحة كورونا.

 

وتابع "هذه شهادات ثقة عالمية بالاقتصاد الاردني يعبر عنها جلالة الملك في المحافل الدولية، وهذه الثقة العالية للأردن بموقعه السياسي والإقليمي والاقتصادي والمجتمعي".

 

ووجه رئيس الوزراء بتعزيز الشفافية والمكاشفة واطلاع المواطنين على اوجه الدعم المالي للأردن سواء على شكل قروض ميسرة أو منح وآليات صرفها والرقابة عليها.

 

واشار الرزاز بهذا الصدد إلى وجود رقابة داخلية من الحكومة ومن مجلس النواب وديوان المحاسبة كجهة رقابية مستقلة فضلا عن الرقابة التي تمارسها الدول والجهات المانحة على اوجه انفاق هذه المساعدات.

 

ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى ان زيارة رئيس الوزراء جاءت للاطلاع على سير العمل في الوزارة، ولاسيما في ظل جائحة كورونا والجهد الذي تقوم به الوزارة في استدامة المساعدات سواء من خلال منح أو قروض ميسرة للأردن.

 

وأكد توجيهات رئيس الوزراء بأهمية اتباع نهج الشفافية واطلاع المواطنين على آليات الرقابة والصرف والمنظومة المتبعة في المنح والقروض ودورها في تمويل المشاريع، مشيرا إلى العزم على نشر الكثير من هذه الأمور قريبا وشرحها للمواطن الاردني".

 

الحقيقة الدولية - بترا


Monday, July 06, 2020 - 3:33:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020