القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/07/2020 توقيت عمان - القدس 9:40:38 AM
في أكبر عملية أمنية.. بريطانيا تقبض على "أباطرة الإجرام"
في أكبر عملية أمنية.. بريطانيا تقبض على "أباطرة الإجرام"

ألقت أجهزة الأمن البريطانية القبض على مجرمين "عتاة" وأحبطت آلاف المؤامرات بما فيها مخططات بعمليات قتل واختطاف، وذلك بعد تمكنها من اختراق منصة إنكرو تشات التي يستخدمها المجرمون في اتصالاتهم السرية.

 

وتمكنت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة من فك الشفرة المستخدمة في منصة "إنكرو تشات" والتي كانت تستخدم من قبل العصابات الإجرامية في المراسلات الفورية عبر الهاتف لتنسيق أنشطتهم الإجرامية، مما مكنتهم من القيام بنحو 750 عملية ضبط في جميع أنحاء البلاد.

 

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أن فك تشفير المنصة ساعد فرق مكافحة الجرائم في إجهاض عمليات كبرى لعصابات متنافسة لتنفيذ جرائم خطف وقتل، كان يمكن أن يروح ضحيتها أكثر من 200 شخص.

 

وقالت وكالة مكافحة الجريمة إن أجهزة إنفاذ القانون في بريطانيا تمكنت من اعتقال مجرمين متوسطي الخطورة والأباطرة، ممن يطلق عليهم عتاة الإجرام الذين لا يمكن المساس بهم والذين ظلوا بعيدا عن أعين الشرطة لسنوات.

وأكدت أن الوكالة عملت منذ عام 2016 بالتعاون مع شركاء في دول العالم لفك ترميز منصة "إنكرو تشات" التي تعتبر خدمة اتصالات عالمية مشفرة يستخدمها المجرمون حصريا.

 

وكانت قد تمكنت فرق تحقيق في فرنسا وهولندا من فك شيفرة المنصة التي يستخدمها 60 ألفا في مختلف أنحاء العالم من بينهم نحو 10 آلاف في بريطانيا.

 

وقامت الشرطة الأوروبية، اليوروبول، بتبادل تلك المعلومات مع الأجهزة الأمنية في المملكة المتحدة التي تمكنت من تعقب رسائل المجرمين وتحركاتهم واستدراك الجرائم قبل حدوثها.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

Friday, July 03, 2020 - 9:40:38 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020