مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/07/2020 توقيت عمان - القدس 7:27:24 PM
مؤسسة رما للخدمات (التحميل والتنزيل) تناشد جلالة الملك بانصافهم ورفع الظلم عنهم
مؤسسة رما للخدمات (التحميل والتنزيل) تناشد جلالة الملك بانصافهم ورفع الظلم عنهم


الحقيقة الدولية - عمان
رفعت مؤسسة رما للخدمات (التحميل والتنزيل) تظلمها لدائرة المشتريات الحكومية والجمارك، مناشدين جلالة الملك ورئيس الحكومة ووزير المالية بأنصافهم ورفع الظلم عنهم، وذلك بسبب الخسائر الفادحة والظلم الذي لحق بالمؤسسة بسبب العطاء الخاص بخدمات المناولة في مركز جمرك عمان.
وطالبت المؤسسة التي ستعمل على التوقف عن العمل في جمرك عمان السبت القادم للمطالبة باعادة الشيكات المدفوعة منهم مسبقا اعتبارا من ا / اذار بعد ان دخلت ظروف قاهرة ممثلة بجائحة كورونا و بإيقاف الأقساط المترتبة عليها اعتبارا من ذلك التاريخ والمسلمة لدائرة الجمارك العامة قبل مباشرة العمل بالعطاء واعادتها للمؤسسة لتعويض ما تراكم من خسائر وأبدت المؤسسة استعدادها حال تعويضها بالبقاء بتسيير الاعمال.
 وقالت المؤسسة لقد تمت مماطلتنا  ووضعنا  بين فكي الكماشة واجبارنا على خيارات احلاها مر علما باننا ومنذ الشهر الثالث لتنفيذ العطاء ونحن نتقدم للجهات الحكومية بكتب رسمية توضح حجم الضرر الواقع علينا مع بدء الجائحة حيث كنا نتقدم للجهات ذات العلاقة باستدعاءات توضح مدى الضائقة التي نمر بها ومدى الضرر الواقع علينا ليثم مماطلتنا الى اخر ايام العطاء لنتفاجئ بقرارات صادرة بالزامنا بتنفيذ العطاء لمدة شهرين بنفس الثمن والمواصفات وتم قياس جمرك عمان ذو التكلفة العالية بباقي المراكز او كمثل جمرك العمري والذي اصبح هو المركز الجمركي للتخليص المحلي والمعبر الذي علية اعمال نتيجة قرارات الدفاع وبلاغلات دائرة الجماراك العامة .
 وبينت الشركة بانه تم شمول جميع المراكز الجمركية بنفس القرار علما باننا  الاشد تضررا والمراكز الاخرى لم تكن تعاني مما نعاني منه وعلى عكس جمرك عمان حيث ازداد العمل لدى بعضها وعلية  فان الشركة ترفض القرارات الصادرة عن اللجنة المركزية لانه قرار  ظالم ومجحف .
 واشارات الشركة كان الاجدر بالجهات ذات العلاقة ان يبلغونا بمثل هذه القرارات قبل شهر على الاقل ليتم دراستها والمناقشة معهم وليس في اخر يومين لتنفيذ العطاء .
 ولفتت الشركة بانه ترتب علينا خسائر كبيرة بسبب الوباء والعطلة ناهيك عن قرارات وزارة الصناعة والتجارة التي مست صلب عملنا .
كما وطالبت المؤسسة بتمديد العمل مجانا لمدة لا تقل عن سنة لتعويض المؤسسة عن الخسائر المتتالية التي مرت بها المؤسسة منذ بدء العطاء وما زالت في ظل جائحة وباء كورونا.
وأوضحت المؤسسة انه وبسبب الخسائر المتراكمة عليها بشكل لا يمكن للمؤسسة الاستمرارية في تأدية الاعمال الموكلة إليهم من قبل الجهات المعنية وذلك لعدد من الأسباب ابرزها:
أولا: البلاغات والتعاميم الصادرة من قبل دائرة الجمارك والوزارات المعنية التي أدت الى نقص العمل داخل مركز جمرك عمان.
ثانيا: العطلة الصينية التي بدأت مع بدايات انتشار الوباء.
ثالثا: الوباء العالمي وجائحة كورونا وانهيار عجلة الحركة التجارية والاقتصادية وتجه الجمارك لإتمام الكثير من المعاملات في ميناء العقبة وعن طريق بعض المراكز الحدودية.
رابعا: القرارات الصادرة عن المركز الوطني للامن وإدارة الازمات وتفعيل قانون الدفاع وتوجيهات الحكومة بالالتزام بالكوادر العمالية ودفع الرواتب كاملة للعمال وغيرها من القرارات المتعلقة بتنظيم سوق العمل. 

Thursday, July 2, 2020 - 7:27:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023