القسم : موقف
نشر بتاريخ : 2/6/2017 3:54:32 PM
رؤوساء بلديات يستهجنون توجه الحكومة لحل المجالس البلدية.. مصور وتقرير تلفزيوني
رؤوساء بلديات يستهجنون توجه الحكومة لحل المجالس البلدية.. مصور وتقرير تلفزيوني
جانب من الاجتماع
الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

أصدر رؤساء بلديات في المملكة الاثنين بيانا استهجنوا فيه ورفضوا توجه الحكومة لحلّ المجالس البلدية قبل موعدها القانوني والدستوري على إثر مذكرة نيابية مقدمة إلى مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع لرؤساء البلديات والممثلين عن المجالس البلدية المنتخبة في مبنى نقابة المقاولين الأردنيين الذين أكدوا عدم دستورية وقانونية حل المجالس البلدية قبل انتهاء مدتها القانونية.


وفيما يلي نص البيان:

مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله 
الديوان الملكي الهاشمي العامر 

نرفع لمقامكم مولانا صاحب الجلالة الهاشمية اسمى ايات الولاء والمحبة من رؤساء واعضاء المجالس البلدية على امتداد تراب الوطن الغالي، داعين الله ان يحفظكم دائما نصيرا للحق درعا حاميا للوطن من النائبات.

مولاي، اجتمع رؤساء بلديات المملكة الأردنية الهاشمية ممثلين عن المجالس البلدية المنتخبة بموجب الدستور وقانون البلديات الموشح بإرادتكم الملكية السامية، هذا اليوم الاثنين السادس من شباط لعام 2017 على اثر المذكرة النيابية المقدمة لمجلس الوزراء الموقر بخصوص حل المجالس البلدية المنتخبة قبل موعدها القانوني.

ومن خلال الحوار الديمقراطي الهادئ فقد ارتأى رؤساء المجالس البلدية في المملكة ان يضعوا بين يدي جلالتكم النقاط التالية:

اولا. ان خطابات جلالتكم السامية الموجه لحكوماتكم المتعاقبة والمتوجة بالورقة النقاشية السادسة والتي تؤكد على الدولة المدنية وسيادة القانون روحا ونصا وضرورة ترسيخ هذا المبدأ بين مؤسسات الدولة هي المظلة الحقيقية للدولة المدنية الراشدة.

ثانيا. تأكيد المجتمعين على الانصياء لاحكام قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 فيما يتعلق بحل المجالس البلدية حسب القانون.

ثالثا. ان اداء المجالس البلدية في ظل الظروف المحلية الصعبة كان منسجما مع التوجيهات الملكية التي تطالب بخدمة المواطن والشفافية في الاداء والعدالة في التوزيع على امتداد الوطن.

مولاي صاحب الجلالة، ان المجالس البلدية تعلن انها مع الوطن بقيادتكم الهاشمية ولا تعارض ابدا وقف كل ما يلحق الضرر بالوطن ومؤسساته التي وضعتهم الاسس الراسخة والثابتة لادامتها وتطويرها بالحكم الرشيد، وانت البلديات تقف بالصف الاول لحفاط على الوحدة الوطنية والنهوض بمقدرات الوطن ويؤكد رؤساء واعضاء المجالس البلدية الوقوف صفا واحد خلف قيادتكم الهاشمية الملهمة .







روابط ذات علاقة:

عربيات : سنمنع الحج برا ونجعله جوا... فيديو

فضائيات تهدف لتشويه صورة الإسلام

مصدر نيابي لـ"الحقيقة الدولية": تطبيقات "اوبر وكريم" اقوى من ان يرفضها مجلس النواب

د. العبوس: نطالب برفع أجور الأطباء

حل سريع لتحويلة انزلاق جرش ولكن الكارثة قادمه لا محاله!!‎

مختصون: السائق سبب 90% من حوادث الطرق.. فيديو
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها