أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : موقف
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/02/2017 توقيت عمان - القدس 3:54:32 PM
رؤوساء بلديات يستهجنون توجه الحكومة لحل المجالس البلدية.. مصور وتقرير تلفزيوني
رؤوساء بلديات يستهجنون توجه الحكومة لحل المجالس البلدية.. مصور وتقرير تلفزيوني
جانب من الاجتماع
الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

أصدر رؤساء بلديات في المملكة الاثنين بيانا استهجنوا فيه ورفضوا توجه الحكومة لحلّ المجالس البلدية قبل موعدها القانوني والدستوري على إثر مذكرة نيابية مقدمة إلى مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع لرؤساء البلديات والممثلين عن المجالس البلدية المنتخبة في مبنى نقابة المقاولين الأردنيين الذين أكدوا عدم دستورية وقانونية حل المجالس البلدية قبل انتهاء مدتها القانونية.


وفيما يلي نص البيان:

مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله 
الديوان الملكي الهاشمي العامر 

نرفع لمقامكم مولانا صاحب الجلالة الهاشمية اسمى ايات الولاء والمحبة من رؤساء واعضاء المجالس البلدية على امتداد تراب الوطن الغالي، داعين الله ان يحفظكم دائما نصيرا للحق درعا حاميا للوطن من النائبات.

مولاي، اجتمع رؤساء بلديات المملكة الأردنية الهاشمية ممثلين عن المجالس البلدية المنتخبة بموجب الدستور وقانون البلديات الموشح بإرادتكم الملكية السامية، هذا اليوم الاثنين السادس من شباط لعام 2017 على اثر المذكرة النيابية المقدمة لمجلس الوزراء الموقر بخصوص حل المجالس البلدية المنتخبة قبل موعدها القانوني.

ومن خلال الحوار الديمقراطي الهادئ فقد ارتأى رؤساء المجالس البلدية في المملكة ان يضعوا بين يدي جلالتكم النقاط التالية:

اولا. ان خطابات جلالتكم السامية الموجه لحكوماتكم المتعاقبة والمتوجة بالورقة النقاشية السادسة والتي تؤكد على الدولة المدنية وسيادة القانون روحا ونصا وضرورة ترسيخ هذا المبدأ بين مؤسسات الدولة هي المظلة الحقيقية للدولة المدنية الراشدة.

ثانيا. تأكيد المجتمعين على الانصياء لاحكام قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 فيما يتعلق بحل المجالس البلدية حسب القانون.

ثالثا. ان اداء المجالس البلدية في ظل الظروف المحلية الصعبة كان منسجما مع التوجيهات الملكية التي تطالب بخدمة المواطن والشفافية في الاداء والعدالة في التوزيع على امتداد الوطن.

مولاي صاحب الجلالة، ان المجالس البلدية تعلن انها مع الوطن بقيادتكم الهاشمية ولا تعارض ابدا وقف كل ما يلحق الضرر بالوطن ومؤسساته التي وضعتهم الاسس الراسخة والثابتة لادامتها وتطويرها بالحكم الرشيد، وانت البلديات تقف بالصف الاول لحفاط على الوحدة الوطنية والنهوض بمقدرات الوطن ويؤكد رؤساء واعضاء المجالس البلدية الوقوف صفا واحد خلف قيادتكم الهاشمية الملهمة .



Monday, February 6, 2017 - 3:54:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023