القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/07/2020 توقيت عمان - القدس 12:05:55 AM
السعودية الأمن المائي لمصر والسودان جزءٌ من الأمن العربي
السعودية الأمن المائي لمصر والسودان جزءٌ من الأمن العربي

أكد مجلس الوزراء السعودي، يوم الثلاثاء، أن الأمن المائي لمصر والسودان، جزءٌ لا يتجزأ من الأمن العربي، مشددا على رفضه أي عمل أو إجراء يمسُ حقوق كافة الأطراف في مياه النيل.
وأشار المجلس إلى ضرورة استئناف المفاوضات بين الدول المعنية لأجل التوصل إلى اتفاق عادل بشأن سد النهضة الذي تقيمه إثيوبيا على نهر النيل الأزرق.

وكانت أثيوبيا قد أكدت مجددا، السبت، عزمها على البدء بملء خزان سد النهضة "في الأسبوعين المقبلين"، متعهدة في الوقت نفسه بمحاولة التوصل إلى اتفاق نهائي مع مصر والسودان خلال هذه الفترة، برعاية الاتحاد الأفريقي.

في غضون ذلك، ثمن المجلس جهود الحكومة الانتقالية في السودان والإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها رغم التحديات، مضيفا أن دعم السودان من المانحين في الوقت الحالي يشكل استثمارا مهما لتحقيق أمنه واستقراره.
 
وعلى صعيد آخر، أعرب المجلس عن تقدير المملكة للتأييد الإسلامي والعربي بقرار إقامة موسم الحج هذا العام، بأعداد محدودة جدا لمن يوجدون داخل المملكة العربية السعودية.

واطلع المجلس على استعدادات جميع الجهات المعنية والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، لضمان أعلى درجات الخدمة على مستويات التنظيم والصحة والأمن.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 02, 2020 - 12:05:55 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020