القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/07/2020 توقيت عمان - القدس 12:05:20 AM
الجزائر.. بعوض النمر يغزو 24 بلدية في العاصمة
الجزائر.. بعوض النمر يغزو 24 بلدية في العاصمة


رصدت مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة، تواجد بعوض النمر على مستوى 24 بلدية في العاصمة الجزائرية.

ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية عن المدير العام لمؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة، حميمي مصطفى، قوله إن المؤسسة "خصصت 16 فرقة لمكافحة بؤر بعوض النمر، في مختلف أنحاء ولاية الجزائر وذلك بعد تسجيل تواجدها في نحو 24 بلدية"، مشيرا إلى أن عملية رصد هذه البؤر مازالت مستمرة.

وأشار مصطفى إلى أن ظاهرة انتشار بعوض النمر في الجزائر العاصمة، ارتفعت من 14 بلدية سنة 2016 إلى 22 بلدية السنة الماضية، ليصل هذه السنة إلى 24 بلدية.

ويتم رصد البعوضة الخطيرة من قبل الفرق المختصة بطرق تقنية حيث يتم وضع أفخاخ خاصة عبر الولاية تجمع من خلالها معلومات عن يرقاتها ونموها.
 
ولمكافحة انتشار البعوضة تم إطلاق حملة لمكافحة البعوض العادي بداية يونيو، بالإضافة إلى حملة لمكافحة بعوض النمر منتصف يونيو الجاري عبر البلديات التي تأكد انتشارها، كما تم تخصيص فرق مجهزة بكافة التجهيزات والعتاد الخاص بعمليات التعقيم والتطهير التي تجوب كافة البلديات المعنية للقضاء على بؤر تواجدها.

وأُطلق على الحشرة اسم بعوضة النمر نسبة إلى الخطوط البيضاء والسوداء في أطرافها، وهي صغيرة جدا مقارنة بالبعوض العادي، وتنتشر في الفترة ما بين مايو إلى نوفمبر.

وتسبب بعوضة النمر ثلاثة أنواع من الحمى (الضنك، الزيكا، شيكونغونيا)، وهي أمراض لا علاج أو لقاح لها، كما أن أعراضها متشابهة، وتبدأ بالحمى.

ويعد جنوب شرق المحيط الهندي أصل موطن بعوضة النمر، حيث تنطلق من هناك عبر التجارة العالمية، وبالأخص تجارة السيارات والمركبات.

وعند استيطانها في مكان ما تتطور لتنتقل بطريقة فردية، وتعيش في الحدائق والمياه الراكدة والعكرة وأنابيب صرف المياه وتجاويف الأشجار.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 02, 2020 - 12:05:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020