توزيع الكهرباء: العمل على اعادة التيار الكهربائي لقرية رم بعد احتراق المحول مادبا.. افتتاح الموسم الصيفي في مدينة الأمير هاشم بالمريجمات الصحة الفلسطينية: تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس "كورونا" في القدس والخليل تفاصيل وفاة أردني بفيروس كورونا الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 إصابة بكورونا و3 حالات شفاء المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام عقار رمديسيفير لمعالجة كورونا الكرك: ضبط عبوات مياه بلاستيكية غير صالحة للاستهلاك البشري الصين: القرود المصابة بفيروس كورونا طورت مناعة 28 يوما ارتفاع الدولار الأميركي أمام الين الياباني جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الكليات المتفوقين أكاديمياً في بيوتهم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/06/2020 توقيت عمان - القدس 6:11:07 PM
الأراضي تنهي المعاملات الافرازية للأبنية المعتدية على أملاك الدولة في الرصيفة
الأراضي تنهي المعاملات الافرازية للأبنية المعتدية على أملاك الدولة في الرصيفة

أنهت دائرة الأراضي والمساحة والفرق الميدانية التابعة لها، الأعمال الميدانية لتنظيم المعاملات الإفرازية للأبنية السكنية المعتدية على أملاك الدولة في حي الأمير علي بلواء الرصيفة قبل تاريخ 16 أيلول 2018 وإرسالها إلى الجهات التنظيمية.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم الدائرة الدكتور طلال الزبن في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الفرق الميدانية تعمل حاليا في منطقة أبو صياح ومريزيقة التابعة لمحافظة الزرقاء، متوقعا الانتهاء من العمل في تلك المناطق خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وبين ان الدائرة تعد حاليا خطة للعمل الميداني لمنطقة جبل الامير فيصل من أجل استكمال اجراءات التفويض وايصال الخدمات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالسير في إجراءات إيصال الخدمات الأساسيّة لأراضي الخزينة المشغولة بالأبنية السكنيّة قبل تاريخ 16 أيلول 2018، من خلال تفويضها لساكنيها مقابل مبالغ تراعي إمكانات المواطنين، وتقسيط هذه المبالغ على فترات زمنيّة.

 

واشار الزبن إلى أن الاعتداءات تركزت على اراضي املاك الدولة في محافظة الزرقاء ومنطقة الرصيفة وشرق عمان، وهناك اعتداءات ايضا في مناطق أخرى بالمملكة ولكن بنسب أقل، موضحا أن كوادر المشروع عملت على مسح الاعتداءات على أراضي الخزينة في دائرة الأراضي والمساحة مع 64 تجمعا سكنيا مقاما على مساحة إجمالية 8856 دونما وأكثر من 8500 طلب تفويض من أجل تسوية أوضاعهم القانونية.

 

وبين أن دائرة الأراضي بدأت تنفيذ خطة عمل الحكومة لإيصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراض الخزينة قبل 16 أيلول 2018، في مختلف محافظات ومناطق المملكة، وضمن المعايير والشروط التي حددت في قرار مجلس الوزراء، حيث تم البدء في المناطق ذات الكثافة السكانية وتصويب وضع المباني القانوني مقابل أسعار تراعي إمكانات المواطنين، مع السماح بتقسيط هذه المبالغ على فترات زمنيّة مناسبة وتم إعفاء المباني من عملية التقدير.

 

واكد الزبن انه سيتم اعتماد تقدير الأرض بصرف النظر عن البناء ومواصفاته، مبينا إن اي اعتداء على املاك الدولة بعد تاريخ 16 أيلول 2018 سيتم إزالته على نفقة المعتدي بالتعاون مع الحكام والإداريين وتعرض المعتدين إلى عقوبة الغرامة والحبس بناء على قانون المحافظة على املاك الدولة.

 

وجاء قرار مجلس الوزراء تنفيذا للرؤى الملكية السامية من أجل تلبية الحاجة الاجتماعية للمعتدين والذي وافق فيه المجلس على السير بإجراءات إيصال الخدمات الأساسيّة لأراضي الخزينة المشغولة بالأبنية السكنيّة والذي أنهى معاناة اكثر من 60 الف مواطن.

 

الحقيقة الدولية  - بترا

Monday, June 29, 2020 - 6:11:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020