توزيع الكهرباء: العمل على اعادة التيار الكهربائي لقرية رم بعد احتراق المحول مادبا.. افتتاح الموسم الصيفي في مدينة الأمير هاشم بالمريجمات الصحة الفلسطينية: تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس "كورونا" في القدس والخليل تفاصيل وفاة أردني بفيروس كورونا الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 إصابة بكورونا و3 حالات شفاء المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام عقار رمديسيفير لمعالجة كورونا الكرك: ضبط عبوات مياه بلاستيكية غير صالحة للاستهلاك البشري الصين: القرود المصابة بفيروس كورونا طورت مناعة 28 يوما ارتفاع الدولار الأميركي أمام الين الياباني جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الكليات المتفوقين أكاديمياً في بيوتهم

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:24:17 AM
احتمال فرض حجر على مدينة في إنكلترا مع تزايد الإصابات بكورونا
احتمال فرض حجر على مدينة في إنكلترا مع تزايد الإصابات بكورونا

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية الأحد أنه يحتمل أن تفرض قيود جديدة على مدينة ليستر (وسط) بسبب تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى محلي، قبل أيام من خطوة كبرى في إنكلترا في اتجاه رفع العزل.
وبعدما واجه انتقادات شديدة بسبب إدارته أزمة انتشار وباء كوفيد-19 الذي تسبب بوفاة أكثر من 43 ألف شخص في بريطانيا لتصبح أكثر دولة تضررا في أوروبا، يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مهمة حساسة تتمثل في إنجاح عملية رفع العزل التي تطبق مرحلة مهمة جدا منها السبت المقبل.
وبحسب صحيفة صنداي تايمز فإن الحكومة تستعد لفرض عزل “بحلول الأيام المقبلة” في مدينة ليستر التي تعدّ نحو 342 ألف نسمة وتقع في منطقة ميدلاندز.
وتمّ تأكيد نحو 2500 إصابة بكورونا المستجدّ في ليستر منذ بدء تفشي الوباء، بينها 658 حالة في الأسبوعين اللذين سبقا 16 حزيران/يونيو، وفق حصيلة السلطات الصحية.
وربطت الصحيفة هذا الارتفاع الأخير في الحالات بانتشار في مصانع إنتاج مواد غذائية وتجمعات كبرى قرب مطاعم تقدم خدمة مبيعات سريعة.
وردا على أسئلة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل إن الحكومة تفكر بالفعل في فرض إجراءات عزل على مستوى المدينة.
وأضافت: “سيكون هناك دعم لليستر وكان وزير الصحة على اتصال مع كثيرين منا خلال نهاية الأسبوع لشرح بعض الإجراءات”.
وأقيمت أربعة مواقع لإجراء فحوص وتم تجهيز آلاف معدات الفحص المنزلي كما أوضح ناطق باسم وزارة الصحة.
والمرحلة المقبلة من رفع العزل في إنكلترا هي إعادة فتح المطاعم والحانات وصالونات تصفيف الشعر والمتاحف ودور السينما المغلقة منذ نهاية آذار/مارس. وكانت المتاجر “غير الأساسية” فتحت أبوابها في منتصف حزيران/يونيو.
لكن عديدين يحذرون من مخاطر موجة ثانية من الإصابات بينهم ممثلون للأوساط الطبية الذين نبهوا الى “بؤر محلية مرجحة بشكل متزايد” وذلك في رسالة مفتوحة نشرت في مجلة بريتيش جورنال اوف ميديسين الأربعاء.
وفي الأيام الأخيرة، أثارت تجمّعات لم تحترم التوصيات بالتباعد الاجتماعي قلق السلطات على غرار تدفق المئات إلى الشواطئ.
وعند إعلانها رفع العزل تدريجيا، حذرت الحكومة من أنها قد تفرض قيودا محلية بحسب تطورات الوضع.
وقالت بريتي باتيل الأحد: “بالنسبة لتزايد الحالات المحلية، من المناسب إيجاد حلول على المستوى المحلي من حيث ضبط عدد الإصابات والتزام التباعد الاجتماعي وإجراء فحوص وتأمين المعدات”.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, June 29, 2020 - 12:24:17 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020