عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 إصابة بكورونا و3 حالات شفاء المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام عقار رمديسيفير لمعالجة كورونا الكرك: ضبط عبوات مياه بلاستيكية غير صالحة للاستهلاك البشري الصين: القرود المصابة بفيروس كورونا طورت مناعة 28 يوما ارتفاع الدولار الأميركي أمام الين الياباني جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الكليات المتفوقين أكاديمياً في بيوتهم 15 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم توجه لإعادة فتح المطارات خلال شهر تموز الحالي بتوجيهات ملكية.. إرسال طائرة لإخلاء طفل أردني مُصاب من السعودية سلسلة بشرية أمام السفارة الأمريكية رفضا لخطة الضم - صور وتقرير تلفزيوني تعيين جان كاستيكس رئيساً للحكومة الفرنسية

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:47:27 AM
عودة: برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة - فيديو
 عودة: برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال مساعد مدير المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد عودة إن برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أن البرنامج يقدم دعما مؤقتا للأجور ومساعدة أصحاب العمل لدفع أجور العاملين.

وأكد أن الدعم يشمل قطاع النقل بكافة اشكاله البحرية والبرية والجوية، لافتاً إلى أن أقل من 50% في قطاع النقل مسجلين في الضمان.

وأكد أن مؤسسة الضمان الاجتماعي أعطت مهلة للشركات والمؤسسات التي لم تسجل موظفيها بالضمان، للإسراع بتسجيلهم قبل فترة 30-9-2020 بدون فوائد أو غرامات.

وبيَنً أن نحو 12 ألف منشأة قامت بتسجيل موظفيها في الضمان الاجتماعي منذ بداية شهر 4 وحتى يومنا هذا.

بدورها قالت أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني إن الهيئة اتخذت جملة من القرارات التي تدعم قطاع النقل في الأردن.

وأوضحت أن من بين هذه الإجراءات تخفيض الرسوم وتقسيطها، وتمديد التراخيص المنتهية لمدة شهر، وزيادة العمر التشغيلي لوسائط النقل لمدة عام.
وأفادت بأن أكثر من 56 ألف مواطن أردني يعملون في قطاع النقل والخدمات المساندة لهذا القطاع.

وأكدت أن الوزارة تعمل على آلية بالشراكة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لضم العاملين غير المشمولين في الضمان تحت مظلته.

ولفتت إلى أن قطاع النقل استفاد من 3 برامج من برامج الضمان الاجتماعي، برنامج حماية الذي يغطي جزءا من رواتب العاملين، وبرنامج تمكين 1 الذي يخفض بدل تأمين الشيخوخة، وتمكين 2 الذي يعطي العامل تعويض الدفعة الواحدة بمقدار 200 دينار لمرة واحدة.

وتابعت بأن القطاع استفاد أيضا من صندوق التنمية والتشغيل وصندوق المعونة الوطنية، عبر برنامج تكافل 2، إذ تم صرف رواتب شهرية لثلاثة أشهر، واستفاد منه نحو 27 ألف عامل.
 

Thursday, June 25, 2020 - 12:47:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020