وزير المياه يتفقد اصلاح خط رئيسي تعرض للكسر في السلط الخرابشة : في حال توفر لقاح كورونا لن يحصل العالم الثالث على أكثر من 20% من السكان- فيديو شركس : نمر بمرحلة الذروة ومن المتوقع ان تنخفض اعداد وفيات كورونا الخرابشة : لم نصل في المملكة الى ذروة كورونا مهيدات: إيجاد البدائل لأدوية الأمراض النادرة يخفض أسعارها زيدان: سنبدأ استقبال مرضى كورونا وزارة الصحة الأسبوع القادم الضمان توضح القطاعات المستثناة من الشمول بتأمين الشيخوخة تعليق الدوام بمبنى وزارة الإدارة المحلية الأربعاء بايدن أثناء الإعلان عن إدارته: أميركا جاهزة لقيادة العالم الخصاونة يوجه ببحث تأجيل استيفاء أقساط قروض المزارعين النعيمي: إعادة صرف العلاوات تعكس التزاما حكوميا رغم الظروف الاقتصادية مصدر بوزارة التربية : رابط إلكتروني يمكن طلبة التوجيهي معرفة أرقام جلوسهم وقاعاتهم بدء تسليم بطاقات جلوس الدورة التكميلية لطلبة "التوجيهي" التنمية الاجتماعية تنفيذ قرار " الادارية العليا" بخصوص اتحاد الجمعيات الخيرية الأردن يرفض محاولات تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:47:27 AM
عودة: برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة - فيديو
 عودة: برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال مساعد مدير المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد عودة إن برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أن البرنامج يقدم دعما مؤقتا للأجور ومساعدة أصحاب العمل لدفع أجور العاملين.

وأكد أن الدعم يشمل قطاع النقل بكافة اشكاله البحرية والبرية والجوية، لافتاً إلى أن أقل من 50% في قطاع النقل مسجلين في الضمان.

وأكد أن مؤسسة الضمان الاجتماعي أعطت مهلة للشركات والمؤسسات التي لم تسجل موظفيها بالضمان، للإسراع بتسجيلهم قبل فترة 30-9-2020 بدون فوائد أو غرامات.

وبيَنً أن نحو 12 ألف منشأة قامت بتسجيل موظفيها في الضمان الاجتماعي منذ بداية شهر 4 وحتى يومنا هذا.

بدورها قالت أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني إن الهيئة اتخذت جملة من القرارات التي تدعم قطاع النقل في الأردن.

وأوضحت أن من بين هذه الإجراءات تخفيض الرسوم وتقسيطها، وتمديد التراخيص المنتهية لمدة شهر، وزيادة العمر التشغيلي لوسائط النقل لمدة عام.
وأفادت بأن أكثر من 56 ألف مواطن أردني يعملون في قطاع النقل والخدمات المساندة لهذا القطاع.

وأكدت أن الوزارة تعمل على آلية بالشراكة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لضم العاملين غير المشمولين في الضمان تحت مظلته.

ولفتت إلى أن قطاع النقل استفاد من 3 برامج من برامج الضمان الاجتماعي، برنامج حماية الذي يغطي جزءا من رواتب العاملين، وبرنامج تمكين 1 الذي يخفض بدل تأمين الشيخوخة، وتمكين 2 الذي يعطي العامل تعويض الدفعة الواحدة بمقدار 200 دينار لمرة واحدة.

وتابعت بأن القطاع استفاد أيضا من صندوق التنمية والتشغيل وصندوق المعونة الوطنية، عبر برنامج تكافل 2، إذ تم صرف رواتب شهرية لثلاثة أشهر، واستفاد منه نحو 27 ألف عامل.
 

Thursday, June 25, 2020 - 12:47:27 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020