"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:47:27 AM
عودة: برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة - فيديو
 عودة: برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال مساعد مدير المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد عودة إن برنامج حماية الذي أطلقته المؤسسة يستهدف قطاعي النقل والسياحة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أن البرنامج يقدم دعما مؤقتا للأجور ومساعدة أصحاب العمل لدفع أجور العاملين.

وأكد أن الدعم يشمل قطاع النقل بكافة اشكاله البحرية والبرية والجوية، لافتاً إلى أن أقل من 50% في قطاع النقل مسجلين في الضمان.

وأكد أن مؤسسة الضمان الاجتماعي أعطت مهلة للشركات والمؤسسات التي لم تسجل موظفيها بالضمان، للإسراع بتسجيلهم قبل فترة 30-9-2020 بدون فوائد أو غرامات.

وبيَنً أن نحو 12 ألف منشأة قامت بتسجيل موظفيها في الضمان الاجتماعي منذ بداية شهر 4 وحتى يومنا هذا.

بدورها قالت أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني إن الهيئة اتخذت جملة من القرارات التي تدعم قطاع النقل في الأردن.

وأوضحت أن من بين هذه الإجراءات تخفيض الرسوم وتقسيطها، وتمديد التراخيص المنتهية لمدة شهر، وزيادة العمر التشغيلي لوسائط النقل لمدة عام.
وأفادت بأن أكثر من 56 ألف مواطن أردني يعملون في قطاع النقل والخدمات المساندة لهذا القطاع.

وأكدت أن الوزارة تعمل على آلية بالشراكة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لضم العاملين غير المشمولين في الضمان تحت مظلته.

ولفتت إلى أن قطاع النقل استفاد من 3 برامج من برامج الضمان الاجتماعي، برنامج حماية الذي يغطي جزءا من رواتب العاملين، وبرنامج تمكين 1 الذي يخفض بدل تأمين الشيخوخة، وتمكين 2 الذي يعطي العامل تعويض الدفعة الواحدة بمقدار 200 دينار لمرة واحدة.

وتابعت بأن القطاع استفاد أيضا من صندوق التنمية والتشغيل وصندوق المعونة الوطنية، عبر برنامج تكافل 2، إذ تم صرف رواتب شهرية لثلاثة أشهر، واستفاد منه نحو 27 ألف عامل.
 

Thursday, June 25, 2020 - 12:47:27 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023