القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/06/2020 توقيت عمان - القدس 11:34:52 PM
الطويسي: نجاح تجربة فتح المساجد دفعتنا بالتنسيب لفتح قطاعات اخرى.. وتاجيل مهرجان جرش - فيديو
الطويسي: نجاح تجربة فتح المساجد دفعتنا بالتنسيب لفتح قطاعات اخرى.. وتاجيل مهرجان جرش - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال وزير الثقافة باسم الطويسي إن الوزارة تدرس تأجيل مهرجان جرش من تموز إلى ايلول في حال لم يتحسن الوضع الوبائي في الأردن.

 وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، أن حضور الجهور لمهرجان جرش سيكون محدودا في حال تحسن الوضع الوبائي، وببث مباشر عبر استخدام تقنيات حديثه.

وقال انه تم فتح مجموعة من القطاعات بعد أن أصبح الوضع الوبائي معتدل الخطورة معززا بقولة ان تجربة المساجد والتزام المواطنين دفعتنا بالتنسيب لفتح بعض القطاعات الثقافية .

ولفت إلى أن هنالك توصية بعودة العمل في المكتبات العامة قريبا ضمن شروط معينة، "تم فتح مجموعة من القطاعات بعد أن أصبح الوضع الوبائي معتدل الخطورة، إذ أن تجربة المساجد والتزام المواطنين دفعتنا بالتنسيب لفتح بعض القطاعات الثقافية".

وشدد على أن الثقافة والوعي في الخطوط الأمامية في التعامل مع الأزمات، وأن السلوك الثقافي ووعي المواطن مهمان في تخطي أزمة كورونا.

وأوضح أن الأردنيين أبدوا استجابة عالية في التعامل مع التوجيهات الخاصة بكورونا، جدية الأردنيين أتت بثمارها ونتائجها المميزة لمنع تفشي كورونا".

وفيما تعلق بمشروع التربية الإعلامية، بينّ أنه يأتي لبناء القدرات الوطنية وتحصين فكر المواطن "التربية الإعلامية مشروع حماية وتمكين للمجتمع".

وحول مسابقة موهبتك من بيتك، لفت إلى أن سبع دول عربية قلدت فكرة المسابقة، متابعا بأن "96 ألف شخص تقدموا لمسابقة موهبتك من بيتك، حصل 916 شابا وشابة على جوائز مالية تتراوح بين 100 – 1000 دينار.

وأشار إلى أن الثقافة لم تكن أولوية للحكومات المتعاقبة في الأردن، الأمر الذي جعل الوزارة تعاني من شح الإمكانيات المالية.


Sunday, June 21, 2020 - 11:34:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020