البريزات: تراجع الحركة السياحية في البترا 70% بسبب الحرب على غزة أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء الملك وولي العهد في المفرق تعيين الدكتور ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة اربد الأهلية الصفدي يؤكد للاتحاد الأوروبي اهمية استمرار دعم الأردن لتوفير توفير العيش الكريم للاجئين السوريين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد المبيضين: بعض وسائل الاعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية وزير الاتصال الحكومي: الأردن ينفذ 83 إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على غزة ناجي مديرا للشركة الأردنية لضمان القروض مديرية الأمن العام تحتفي بيوم العلم البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال الصحة بغزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع الضمان: 600 دينار الحد الأعلى لسقف بدل التعطل لعام 2024 جوجل تطلق أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين مجانا رجل كندي يُزيل إصبعين من يده لأنه يشعر أنهما لا ينتميان إلى جسده

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:58:51 PM
رسميا.. جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب
رسميا.. جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب

أصبح نائب الرئيس الأميركي السابق جو بادين مرشحا رسميا للحزب الديمقراطي لمواجهة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل.

 

وأمّن بايدن أصوات المندوبين الضرورية للفوز بترشيح الحزب رسميا بعد أن صوتت سبع ولايات والعاصمة واشنطن في الانتخابات التمهيدية الثلاثاء.

 

وأصبح لدى بادين 1993 مندوبا، متخطيا عتبة الأصوات اللازمة بثلاثة مندوبين، بينما ستجرى انتخابات تمهيدية أخرى في ثماني ولايات وثلاثة أقاليم.

 

وكان بايدن هو المرشح الأوفر حظا بعد انسحاب منافسه السناتور المستقل بيرني ساندرز من غمار المنافسة في أبريل الماضي.

 

وجاء التأخير عن إعلان الانتخابات الأخيرة لمدة ثلاثة أيام بسبب الوقت الذي استغرقه عد أصوات المقترعين عبر البريد، في ظل المخاوف من الحضور شخصيا إلى مراكز الاقتراع بسبب جائحة كوفيد-19.

 

وغابت أجواء الزخم التي عادة ما تصحب الإعلان عن مرشح الحزب في هذا الاستحقاق الرئاسي المهم في ظل أزمة كورونا والاحتجاجات.

 

والجدير بالذكر أن بايدن أمضى بايدن 36 عاما في مجلس الشيوخ قبل أن يصبح نائبا للرئيس السابق باراك أوباما في 2008.

 

وتلك هي المحاولة الثالثة له للفوز بسباق الرئاسة، وقد حظي هذه المرة بدعم قوي من الناخبين السود.

 

وحقق السياسي البارز نتائج مخيبة في بداية سباق الانتخابات التمهيدية الحالي، ثم بدأ اكتساب الزخم في نيفادا وساوث كارولينا، وتفوق على غريمه ساندرز في الأخيرة بحوالي 29 نقطة. وتأكدت قوته في انتخابات “الثلاثاء الكبير”، حيث فاز بتسع ولايات من بين 13.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 6, 2020 - 12:58:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023