القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:43:03 PM
عودة الحياة الى طبيعتها في معان
عودة الحياة الى طبيعتها في معان

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

مع انخفاض عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد وارتفاع حالات التعافي في الأردن، بدأت الحياة تسير إلى مجراها الطبيعي بعد القرارات الحكومية ، إذ فتحت المساجد أبوابها للمصلين يوم الجمعة يأتي ذلك مع عودة الجهات الحكومية والخاصة للعمل  إذ أن لكل مرحلة قدرة تشغيلية ترتفع تدريجياً، حتى وصولها إلى قدرتها التشغيلية الكاملة عبر مراحل تحكمها معايير وتوصيات اللجان الصحية والمركز الوطني لإدارة الأزمات.

 

وثمن أبناء محافظة معان وباديتها جهود رجال الأمن العام والشرطة المجتمعية ومديرية أوقاف محافظة معان والبلديات ومنسوبيها على الجهود المبذولة في أعمالهم وإجراءاتهم الاحترازية بالمحافظة في مواجهة فيروس كورونا, وخاصة يوم الجمعة .

 

وضرب المصلين في عودتهم لأداء صلاة الجمعة أروع الأمثلة في الوعي الذي أظهر التزام المصلين بالإجراءات التي أوصت بها الجهات المعنية، تنفيذا للتوجيهات الملكية ولتعليمات وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والتي تنص على العناية والاهتمام بكل ما يحقق السلامة ويعزز صحة المواطن في هذا الوطن العزيز .

 

واستقبلت جوامع ومساجد محافظة معان المصلين بعد رفع إيقاف الصلاة وسط مجهودات مكثفة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والشرطة المجتمعية ورجال الأمن العام لتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا والتصدي له. وسط مراعاة التباعد بمقدار مترين ووضع المسافة الكافية بين الصفوف، ورفع المصاحف مؤقتاً، وإغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء، وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة لضمان سلامة مرتادي بيوت الله مع فتح المساجد واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية الأخرى.

 

كما قامت الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة محافظة معان وبإشراف من رئيس قسم الشرطة المجتمعية في إقليم الجنوب الرائد محمد الفناطسة بمبادرات لتطبيق أعلى معايير الاحترازات والتأكيد على مبدأ التباعد الاجتماعي، حيث تم وضع مسافة الأمن في المساجد بين المصلين بالإضافة إلى توزيع الكمامات والقفازات على المصلين وتنظيم دخول وخروج المصلين للجوامع، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للتجمعات التجارية والمصارف المالية لتنظيم الدخول والخروج والاصطفاف ضمن معايير السلامة العامة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية مع يدل على استمرارية ودور رجال الأمن العام والشرطة المجتمعية بالحفاظ على سلامة والوطن وصحة مواطنيه.

 

وعبر أبناء المحافظة عن خالص الامتنان والعرفان والشكر لكافة الجهات التي تابعت وحرصت على تنظيم المصلين والتوجيهات السديدة التي قدموها للمصلين وعلى محافظ معان ومدير شرطتها ورؤساء البلديات في المحافظة ورجال الأمن العام والشرطة المجتمعية.

Saturday, June 06, 2020 - 12:43:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020