الملكة رانيا العبدالله والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة رئيس الوزراء يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية.. تقرير تلفزيوني تباين في آراء المواطنين حول مدى نجاح الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.. تقرير تلفزيوني ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا مندوباً عن الملك.. رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران 49 800 ألف يورو من إيطاليا ضمن قرض ميسر لدعم قطاع التعليم بالمملكة اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/06/2020 توقيت عمان - القدس 11:58:52 PM
وزير الصحة: وصلنا الى مرحلة متقدمة في السيطرة على كورونا
وزير الصحة: وصلنا الى مرحلة متقدمة في السيطرة على كورونا



قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ان المملكة وصلت الى مرحلة متقدمة من السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وان العالم ينظر الى الأردن بأمل، بعد ان شكل نموذجاَ في التعامل الصحيح مع الجائحة.

وعزا الدكتور جابر هذا الانجاز، الى التكامل والانسجام في العمل بين اجهزة الدولة المختلفة بجميع القطاعات بما فيها القطاع الصحي والأجهزة الامنية، اضافة الى وعي المواطن والتزامه بالتعليمات والارشادات الصحية. 

واكد خلال حديثه لبرنامج "ستون دقيقة" الذي بث على التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة، أهمية اتباع سبل الوقاية التي تسهم بمكافحة الوباء بنسبة 90 بالمئة، من خلال التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات وتجنب أماكن الازدحام او الذهاب إلى المناطق العشوائية، والذهاب للمستشفيات ومراجعة المراكز الصحية.

وبين، ان الوزارة اوصلت أدوية لنحو 200 الف مواطن دون مراجعة العيادات للتخفيف عليهم من خطر انتقال الفيروس، مؤكداً انه لا يوجد إصابات بين الكوادر الصحية في المستشفيات.

وقال، ان الاستمرار بتسجيل حالات قادمة من خارج المملكة عبر المنافذ الحدودية، يدل على نجاعة الإجراءات التي تتخذها الوزارة من الحجر الصحي والفحص الطبي. واعتبر الدكتور جابر، أن الحرب على الوباء ما زالت مستمرة والمسؤولية مضاعفة ومشتركة في المحافظة على المكتسبات التي حققتها المملكة والالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية لحين انتهاء الوباء، مشيراً الى الخسائر التي الحقتها الجائحة بالاقتصاد الوطني.

وقال، إن القطاع الصحي طور من قدراته في التعامل مع الجائحة وحول التحديات الى فرص، بسبب الاستعداد الجيد والتعامل معها ومعرفة مخاطرها، واتخاذ العديد من الاجراءات وزيادة عدد الفحوصات، مبينا أن الوزارة تتطلع الى الوصول الى 10 الاف فحص في اليوم نهاية الشهر الجاري.

وحول فتح المطارات والحدود، قال الدكتور جابر، ان هناك دراسة لوضع شروط حول كيفية التعامل مع القادمين من قبل دخولهم الى المملكة بالتعاون مع وزارة السياحة والجهات المعنية.

وبين انه يتم كذلك دراسة فتح الحدود للسياحة الخارجية باعتبارها مصدرا مهما للاقتصاد الوطني وبما لا يؤثر على الوضع الوبائي في المملكة، وبخاصة من الدول المتشابه بالوضع الوبائي مع الاردن ولم يسجل فيها إصابات، والاكتفاء بالفحص المخبري للسائح دون الحجر.

وفيما يتعلق بالمسابح، قال وزير الصحة انها لا تشكل خطراً بسبب مستويات الكلور الذي يقتل بدوره الفيروس ويمكنها أن تفتح ضمن شروط الحماية الصحية.

وقال الدكتور جابر، ان المملكة من أكثر الدول انفتاحاً في ظل الجائحة بسبب الاجراءات الاستباقية التي اتخذتها، مشيراً بهذا الاطار الى استمرار بعض القطاعات الصناعية والغذائية في العمل رغم الحظر والاغلاق.

الحقيقة الدولية - بترا

Friday, June 05, 2020 - 11:58:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020