القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:26:40 AM
فرنسا تنتقد أحدث تهديدات تجارية للولايات المتحدة بشأن الضريبة الرقمية
فرنسا تنتقد أحدث تهديدات تجارية للولايات المتحدة بشأن الضريبة الرقمية


انتقد وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، أمس الخميس تهديدات أمريكية بعقوبات تجارية ردا على ضرائب على الخدمات الرقمية، قائلا أنها تتناقض مع دعوات واشنطن إلى الوحدة داخل مجموعة السبع.

ويوم الثلاثاء الماضي أطلقت واشنطن تحقيقا بشأن ضرائب على الخدمات الرقمية تم تبنيها أو تجري دراستها في بريطانيا وإيطاليا والبرازيل ودول أخرى، في أعقاب تحقيق في وقت سابق بشأن فرنسا، وهو تحرك قد يؤدي إلى رسوم جمركية عقابية جديدة.
وقال لو مير لنظراءه في مجموعة السبع أثناء مؤتمر عبر الهاتف «يوجد تناقض حقيقي بين دعوة الولايات المتحدة إلى الوحدة داخل مجموعة السبع، والتي نؤيدها، واحتمال عقوبات تجارية جديدة».

وعرضت فرنسا في يناير/كانون الثاني تعليق ضريبتها الرقمية على الإيرادات التي تحققها شركات التكنولوجيا في فرنسا حتى نهاية العام، بينما يجري التفاوض على قواعد جديدة للضرائب العابرة للحدود على الشركات الرقمية في إطار «منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية».

وقال لو مير «لن نتراجع بشأن الضريبة الرقمية. أناشد كل دول مجموعة السبع تكثيف العمل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للوصول إلى حل دولي بحلول نهاية 2020».

وقال مصدر في وزارة المالية الفرنسية أن تعليقات لو مير رددها أيضا نظراؤها في بريطانيا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي أثناء مؤتمر مجموعة السبع.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, June 05, 2020 - 12:26:40 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020