رئيس الوزراء يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية.. تقرير تلفزيوني تباين في آراء المواطنين حول مدى نجاح الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.. تقرير تلفزيوني ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا مندوباً عن الملك.. رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران 49 800 ألف يورو من إيطاليا ضمن قرض ميسر لدعم قطاع التعليم بالمملكة اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع "المعونة الوطنية": صرف الدفعة الثالثة من الدعـم النقـدي لعُمّال المياومة نهاية الأسبوع الحالي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 04/06/2020 توقيت عمان - القدس 9:03:12 PM
أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة
أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

أثرت التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا بشكل كبير على قطاع النقل المجهد أصلا، والذي بات يعاني من ظروف اقتصادية صعبة  بسبب أوامر الدفاع والإجراءات الحكومية التي تعطل نتيجتها هذا القطاع.

ومما لا شك فيه هو أن 1200 سيارة عمومية تعمل على خط الأردن / السعودية والتي توقفت تماما عن العمل منذ بداية جائحة كورونا والقرارات الناتجة عنها والظروف الاقتصادية التي يعيشها العاملين في هذا القطاع من سائقي ومالكي السيارات والتي وصفها بعضهم بأنها صعبة جدا عليهم .

وقال احد مالكي هذه السيارات موفق أبو صالح في محافظة معان والتي يوجد بها (10) مركبات تعمل على خط معان / السعودية أن التحديات التي تواجهنا كبيرة خاصة مع انتهاء تأشيرة السائقين وانتهاء الترخيص والتأمين الأردني والسعودي ، وهذه تتطلب تدخل من وزارة النقل من اجل إنقاذ هذه السيارات والعاملين عليها الذين أصبحوا يعيشون ظروف اقتصادية صعبة والمطالبة بدمجها مع الخطوط التي تعمل في مناطقها لاستمراريتها ووقف الأضرار التي لحقت بهم .

وأضاف أبو صالح أن هذه الظروف شكلت أزمة لمالكي السيارات والعاملين عليها الذين لم يتلقوا أي دعم من الصناديق التي أعلنت عنها الحكومة للعاملين بأجور المياومة والمتعطلين عن العمل لان سائقي السيارات هم من المتعطلين عن العمل خلال فترة توقف سياراتهم عن العمل. 

من جانبه أوضح مالك احد السيارات شريف الرواد إننا نتمنى أن تقوم الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري التي تراعي شؤون النقل في هذا الوطن بمخاطبة الجهات المعنية وخاصة السفارة السعودية في وطننا الغالي من اجل إعادة تجديد التأشيرات للسائقين بالإضافة إلى إعفاء هذه المركبات من الرسوم التي تتقاضاها الهيئة والبالغة 200 دينار مراعاة لظروف هذا القطاع المتوقف عن العمل ما قبل جائحة كورونا وحتى هذه اللحظة.

 وأضاف الرواد إن هذا القطاع، مثل غيره من القطاعات الأساسية، يواجه مرحلة صعبة في ظل كورونا وإجراءات احتواء الفيروس، مشيرا إلى الخسائر التي لحقت به والتي تتطلب تدخل الجهات المعنية لإنقاذه .

 وأكد الرواد أن العاملين في هذا القطاع سيقومون بتنفيذ وقفة احتجاجية لهم في القادم من الأيام والتي يجري التنسيق لها أمام هيئة تنظيم قطاع النقل البري .

Thursday, June 04, 2020 - 9:03:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020