الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/06/2020 توقيت عمان - القدس 9:03:12 PM
أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة
أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

أثرت التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا بشكل كبير على قطاع النقل المجهد أصلا، والذي بات يعاني من ظروف اقتصادية صعبة  بسبب أوامر الدفاع والإجراءات الحكومية التي تعطل نتيجتها هذا القطاع.

ومما لا شك فيه هو أن 1200 سيارة عمومية تعمل على خط الأردن / السعودية والتي توقفت تماما عن العمل منذ بداية جائحة كورونا والقرارات الناتجة عنها والظروف الاقتصادية التي يعيشها العاملين في هذا القطاع من سائقي ومالكي السيارات والتي وصفها بعضهم بأنها صعبة جدا عليهم .

وقال احد مالكي هذه السيارات موفق أبو صالح في محافظة معان والتي يوجد بها (10) مركبات تعمل على خط معان / السعودية أن التحديات التي تواجهنا كبيرة خاصة مع انتهاء تأشيرة السائقين وانتهاء الترخيص والتأمين الأردني والسعودي ، وهذه تتطلب تدخل من وزارة النقل من اجل إنقاذ هذه السيارات والعاملين عليها الذين أصبحوا يعيشون ظروف اقتصادية صعبة والمطالبة بدمجها مع الخطوط التي تعمل في مناطقها لاستمراريتها ووقف الأضرار التي لحقت بهم .

وأضاف أبو صالح أن هذه الظروف شكلت أزمة لمالكي السيارات والعاملين عليها الذين لم يتلقوا أي دعم من الصناديق التي أعلنت عنها الحكومة للعاملين بأجور المياومة والمتعطلين عن العمل لان سائقي السيارات هم من المتعطلين عن العمل خلال فترة توقف سياراتهم عن العمل. 

من جانبه أوضح مالك احد السيارات شريف الرواد إننا نتمنى أن تقوم الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري التي تراعي شؤون النقل في هذا الوطن بمخاطبة الجهات المعنية وخاصة السفارة السعودية في وطننا الغالي من اجل إعادة تجديد التأشيرات للسائقين بالإضافة إلى إعفاء هذه المركبات من الرسوم التي تتقاضاها الهيئة والبالغة 200 دينار مراعاة لظروف هذا القطاع المتوقف عن العمل ما قبل جائحة كورونا وحتى هذه اللحظة.

 وأضاف الرواد إن هذا القطاع، مثل غيره من القطاعات الأساسية، يواجه مرحلة صعبة في ظل كورونا وإجراءات احتواء الفيروس، مشيرا إلى الخسائر التي لحقت به والتي تتطلب تدخل الجهات المعنية لإنقاذه .

 وأكد الرواد أن العاملين في هذا القطاع سيقومون بتنفيذ وقفة احتجاجية لهم في القادم من الأيام والتي يجري التنسيق لها أمام هيئة تنظيم قطاع النقل البري .

Thursday, June 4, 2020 - 9:03:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023