رئيس الوزراء يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية.. تقرير تلفزيوني تباين في آراء المواطنين حول مدى نجاح الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.. تقرير تلفزيوني ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا مندوباً عن الملك.. رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران 49 800 ألف يورو من إيطاليا ضمن قرض ميسر لدعم قطاع التعليم بالمملكة اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع "المعونة الوطنية": صرف الدفعة الثالثة من الدعـم النقـدي لعُمّال المياومة نهاية الأسبوع الحالي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 04/06/2020 توقيت عمان - القدس 7:29:12 PM
وزارة التنمية تكشف عن دليل اجراءات عمل دور الحضانات
وزارة التنمية تكشف عن دليل اجراءات عمل دور الحضانات


عممت وزارة التنمية الاجتماعية على مديرياتها لغاية التعميم على الحضانات في مناطقها القرار الحكومي المتضمن اعادة العمل بمجموعة من القطاعات والانشطة والتي من ضمنها اعادة عمل الحضانات اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وقال امين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان الوزارة عممت على دور الحضانات الواقعة ضمن اختصاصها دليل إجراءات العمل والتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، بهدف تجهيز الحضانات لاستقبال الأطفال في ضوء هذا الدليل.

وبين ان الوزارة ستتحقق من استيفاء دور الحضانات الشروط الواردة في دليل الاجراءات ومنح الحضانة اشعار مبين فيه ان الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال.

وأكد ان الوزارة ستكثف الزيارات الميدانية على دور الحضانات لغايات المتابعة والتحقق من تطبيق ما ورد بدليل الاجراءات المذكور واتخاذ الاجراءات والعقوبات في حال تبين مخالفة ما ورد بالدليل.

وأوضح ان دور الحضانات لن تبدأ عملها الا بعد خضوع كافة العاملين فيها لفحص فيروس كورونا، وبعد ظهور النتائج السلبية لكافة الموظفين، على أن لا تكون المربية حامل أو مرضع أو تعاني من الأمراض المزمنة وأمراض نقص المناعة.
وأضاف انه في حال ظهور أيه إصابة في الحضانة سيتم إغلاقها لمدة 17 يوم، ويتم فحص المصاب مرة اخرى قبل قبول عودته للعمل أو التحاقه بالحضانة إن كان طفلا، وتم فحص الأطفال أسبوعيا مؤقتا من قبل طبيب الحضانة المختص المعتمد، ويعد تقرير صحي بحالة الاطفال، وضرورة توفير غرفة مستقلة مخصصة لعزل الحالات المشتبه فيها ليتم استلامهم من قبل الأهل، والتأكيد على وجود رقمين على الأقل للتواصل مع الأهل في حال حصول أي طوارئ.

وشدد على منع استقبال الاطفال من مخالطي مرضى فيروس كورونا، كما يمنع استقبال الاطفال ممن لديهم أعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم، وسعال جاف، وقيء وسيلان في الأنف، وضيق في التنفس.

وأشار انه يتم استقبال الاطفال للأمهات العاملات فقط مؤقتا، ويتم اثبات ذلك من صاحب العمل، وفي بداية العمل يتم استقبال 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للحضانة فقط، وتوفير اجهزة استشعار حراري للقيام بقياس حرارة الأطفال بشكل دوري داخل الحضانة وخاصه عند استقبال الأطفال، وتم توفير مواد تعقيم اليدين على باب الحضانة، ليتم استخدامها من قبل الأهل لتعقيم ايديهم وأيدي اطفالهم قبل فتح باب الحضانة، ويتم استلام الاطفال من باب الحضانة وبشكل سريع منعا للاكتظاظ وحفاظا على شروط التباعد الاجتماعي، ويمنع استقبال الأهل والزائرين داخل الحضانة، بالإضافة لشروط أخرى في دليل إجراءات العمل والتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, June 04, 2020 - 7:29:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020