رئيس الوزراء يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية.. تقرير تلفزيوني تباين في آراء المواطنين حول مدى نجاح الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.. تقرير تلفزيوني ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا مندوباً عن الملك.. رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران 49 800 ألف يورو من إيطاليا ضمن قرض ميسر لدعم قطاع التعليم بالمملكة اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع "المعونة الوطنية": صرف الدفعة الثالثة من الدعـم النقـدي لعُمّال المياومة نهاية الأسبوع الحالي

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/06/2020 توقيت عمان - القدس 11:59:47 PM
في اكتشاف هام.. "اختراق" سرطان البروستات في المعركة للتغلب على المرض القاتل!
في اكتشاف هام.. "اختراق" سرطان البروستات في المعركة للتغلب على المرض القاتل!

حقق باحثون بريطانيون اكتشافا هاما باستخدام الفحص الجيني لتقييم خطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال الأصحاء، ما قد يؤدي إلى برنامج فحص أكثر فعالية وكفاءة.

وقال رئيس الدراسة، روس إيليس، أستاذ علم الوراثة في معهد أبحاث السرطان في لندن: "يتم تحديد خطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجل جزئيا، من خلال الجمع بين ما لا يقل عن 170 تغييرا وراثيا مختلفا. وقامت دراستنا التجريبية بتقييم المخاطر الجينية للرجال عن طريق اختبار أكثر من 130 تغيرا جينيا".

وتمكنوا من تحديد سرطان البروستات في 7 من أصل 18 رجلا، يتمتعون بصحة جيدة، وتبين أن لديهم أعلى مستويات الخطورة.

كما درس الباحثون مدى شدة السرطان لدى أولئك الذين هم ضمن أعلى 10% من الدرجة الوراثية.

وتبين أن جميع سرطانات البروستات السبعة يمكن التحكم فيها عن طريق المراقبة النشطة، مع متوسط درجة مستضد البروستات الخاص (PSA) نحو 1.8 - يعتبر المستوى بين صفر و 2.5 آمنا.

وعمل المعهد وThe Royal Marsden NHS Foundation Trust في لندن مع الأطباء العامين، لدعوة أكثر من 307 من الرجال، تتراوح أعمارهم بين 55 و 69 للمشاركة في الفحص.

وقال المريض رامي سميتس ، 59 عاما: "على الرغم من أنني استوفيت معايير الانضمام، إلا أنني لم أعتقد أنني سأكون في مجموعة عالية المخاطر. لقد خضت اختبار PSA قبل ذلك بوقت قصير، وكان منخفضا نسبيا (2.1) لذا فوجئت عندما تم استدعائي. واكتشفوا السرطان بحجم حبة الرمل وهو أمر رائع. في حين أن السرطان كان بمثابة صدمة، أشعر أنني أفضل معرفة أنه تم تحديده في مرحلة مبكرة للغاية".

وستشمل دراسة تجريبية كاملة، تسمى Barcode1، نحو 5 آلاف مريض. وقدمت النتائج في الاجتماع السنوي الافتراضي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية.

وقال البروفيسور بول وركمان، من المعهد: "من الحيوي أن نجد طرقا لوضع معرفتنا المتزايدة بعلم الوراثة وبيولوجيا السرطان، للعمل ليس فقط لإيجاد علاجات جديدة، ولكن أيضا لتحديد الأساليب المستهدفة للكشف المبكر. وإذا نجح هذا المشروع التجريبي الواسع النطاق، فيمكن أن يُظهر إمكانات الفحص الجيني لتكون منقذا للحياة".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, June 03, 2020 - 11:59:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020