الملكة رانيا العبدالله والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة رئيس الوزراء يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية.. تقرير تلفزيوني تباين في آراء المواطنين حول مدى نجاح الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.. تقرير تلفزيوني ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا مندوباً عن الملك.. رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران 49 800 ألف يورو من إيطاليا ضمن قرض ميسر لدعم قطاع التعليم بالمملكة اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/06/2020 توقيت عمان - القدس 10:55:25 PM
توضيح هام.. لديوان الخدمة المدنية حول مراحل عودة الموظفين إلى العمل
توضيح هام.. لديوان الخدمة المدنية حول مراحل عودة الموظفين إلى العمل

أوضح ديوان الخدمة المدنية آلية تطبيق المرحلتين الثانية والثالثة لعودة موظفي القطاع العام إلى العمل وكيفية تحديد كل مرحلة وفقاً للدليل الإرشادي للعودة إلى العمل في الدوائر الحكومية.

وقال رئيس الديوان سامح الناصر الأربعاء، إن مرتكزات العودة إلى العمل لموظفي القطاع العام في مراحلها الثلاث، جاءت واضحة في الدليل الارشادي، إذ تقوم كل دائرة بإعداد وتنفيذ خطة عودة تتناسب مع طبيعة عملها وخدماتها واحتياجاتها التشغيلية ووفقا للدليل. وأوضح الناصر، أن كل دائرة تشكل لجنة من كبار موظفيها لتحديد نسب الموظفين الذين ستشملهم كل مرحلة، بالاستناد لمنهجية علمية مدروسة ومنظمة، تحدد أولويات كل مرحلة حسب طبيعة الخدمات، وإثر انقطاعها على الأنشطة الاقتصادية والمجتمع، وضمن التوصيات، بحيث تهدف هذه العودة المنظمة إلى استدامة المكتسبات التي حققتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين وضبط العدوى. وكانت المرحلة الأولى، قد شملت وفقاً للدليل الإرشادي، الموظفين الذين يقومون بالمهام والخدمات التي تعتبر أولوية بالنسبة للدائرة إلى جانب الوظائف المساندة لها.

وبين الديوان، أن المرحلة الثانية بدأت بالتوسع تدريجيا سواء على مستوى الدائرة الداخلي أو الجغرافي، وهذا ينطبق أيضا على المرحلة الثالثة، وفقا لأولويات خدمات كل دائرة وطبيعة نشاطاتها والنسب التي يحددها الوزير المعني فيها، والقرارات الحكومية المتعلقة بمستجدات الوضع الوبائي، وإدارة أزمة الجائجة، وإعادة تشغيل القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع مراعاة مرونة هذه الخطط.

وحول تعامل الدليل الإرشادي مع عودة الموظفين المقيمين في المحافظات إلى العمل، أوضح الديوان، أنه عمم على الدوائر الحكومية الإجراءات التي يجب اتباعها عند بدء عودة الموظفين للدوام، إذ تكون خطة العودة للعمل شاملة مركز الدائرة وفروعها في المحافظات إن وجدت، وتعطى الأولوية عند اختيار الموظفين الذين سيلتحقون بعملهم في المرحلتين الأولى والثانية للموظفين الذين يقع مركز عملهم في المحافظات التي يقطنون فيها.

وبين الديوان، أنه في حال اضطرت الدائرة لشمول المرحلتين الأولى والثانية بالموظفين المقيمين في غير المحافظات التي يعملون بها، فيجب أن يكون ذلك بالحد الأدنى ويقتصر على الوظائف القيادية والاشرافية، ويتم الطلب منهم الدوام في فروع ومكاتب الدائرة في المحافظات التي يقطنون فيها ان وجدت، وخلافا لذلك يتم تكليفهم بالعمل عن بُعد.

وأكد الديوان أنه تم استثناء الموظفين المقيمين في مناطق العزل من العودة للعمل، انسجاما مع التعليمات التي أعلنتها الحكومة بخصوص التنقل بين المحافظات، وبما يراه المرجع المختص وبحسب مقتضيات مصلحة العمل. من جانبه، قام معهد الادارة العامة بتنفيذ ورشات تدريبية عن بُعد لوحدات الموارد البشرية في الجهاز الحكومي على آلية وضع خارطة العودة إلى العمل.

 الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, June 03, 2020 - 10:55:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020