الرزاز: نعمل على استرداد 217 مليون دينار صدرت فيها أحكام قضائية.. فيديو الصحة الفلسطينية: 349 إصابة جديدة و5 حالات وفاة بكورونا في فلسطين بدء تحويل الدفعة الثالثة للأسر المتضررة من أزمة كورونا غدا المرصد العمّالي الأردني: "جورامكو" تلوّح بفصل موظفيها تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحراوي العجارمة: استفتاء لـ3 مواعيد مقترحة للدورة التكميلية بعد ظهور نتائج الثانوية العامة "وزارة العمل": إنهاء خدمات 110 عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع 27 مليون دينار من "همة وطن" لصندوق المعونة الوطنية شكاوى من ضعف التزود المائي في حي الزهور بمحافظة المفرق وزير التربية النعيمي: لجنة مشتركة مع الصحة بدأت دراسة دوام المدارس ضبط مركبة تسير بسرعة 183 كم /س على الطريق الصحراوي أندرويد غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة النظام الغذائي في اليابان هل يمكن أن نعيش عمرا أطول إذا أكلنا مثل اليابانيين؟ وزير العمل يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية" الاحتيال الالكتروني محامي نجم انستغرام نيجيري يتهم اف بي اي باختطاف موكله من دبي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/06/2020 توقيت عمان - القدس 6:43:56 PM
ربع مليون مستخدم لتطبيق أمان في المملكة
ربع مليون مستخدم لتطبيق أمان في المملكة

بلغ عدد المواطنين والمقيمين في المملكة ممن يستخدمون تطبيق أمان نحو ربع مليون مستخدم منذ إعلان وزارة الصحة اطلاق التطبيق في 20 أيار الماضي.
وقال مبرمج التطبيق، تيسير جودة، إن أهمية هذا التطبيق تأتي لدوره في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال تتبع سلسلة انتقال المرض عندما يتمكن مستخدم التطبيق من معرفة امكانية تعرض مستخدمه للإصابة من خلال استلامه اشعارا يوضح مكان وزمان المخالطة للشخص الناقل للمرض ليقوم المستخدم باتخاذ الاجراءات الاحترازية المناسبة كحجر نفسه وعمل الفحص الطبي المطلوب بوقت مبكر لتفادي انتشار العدوى إلى المقربين منه.
وأكد جودة أن التطبيق يخزن البيانات المتعلقة بحامله محلياً على جهازه، وتشمل مواقع تحركات المستخدم والأزمنة المرافقة لكل نقطة تحرك بعد تفعيل خاصية التموضع الجغرافي (GPS)، وبالتالي عند الإصابة المؤكدة بالفيروس لأحد المستخدمين يتم تسليم ملف يحتوي بيانات الشخص المصاب التي تغطي 14 يوما تسبق تاريخ اكتشاف المرض إلى موظف وزارة الصحة المتواجد في المستشفى والذي بدوره سيقوم بتحميلها على سيرفر (خادم) وزارة الصحة لترسل إلى جميع المستخدمين في أنحاء المملكة كافة.
وأوضح أن التطبيق يقارن البيانات الواردة من سيرفر (خادم) وزارة الصحة مع البيانات المخزنة على أجهزة مستخدمي التطبيق، ليعطي تنبيهاً عند المستخدمين الذين يكونون قريبين جغرافيا من المصابين، مع تحديد درجة التعرض للاصابة المبنية على الزمن المستغرق ومدى قرب المسافة من المصاب، ما يتيح معرفة مكان وتاريخ الالتقاء دون معرفة الشخص الذي قام بمخالطته ليباشر بحجر نفسه والاتصال مباشرة على رقم وزارة الصحة 111.
يذكر أن هذه التطبيقات المستخدمة في عدد كبير من دول العالم مثل سنغافورة وايسلندا وبريطانيا اسهمت بشكل ملحوظ في احتواء الوباء وتخفيف إجراءات الاغلاق وحظر التجول والتي اثرت على اقتصادات دول العالم.
يشار إلى أن تطبيق أمان هو ضمن مبادرات مجموعة جوتيك الاردن، والتي تمثل مجموعة من المتطوعين والمتطوعات في قطاعات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات الفنية وتطوير الاعمال بهدف تقديم خدماتها إلى الحكومة لغرض تزويدها بأحدث التقنيات المستخدمة في مختلف الدول المتقدمة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا.


الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, June 03, 2020 - 6:43:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020