اللواء الحواتمة: معركتنا ضد المخدرات قضية وطن وامن مجتمع لا تهاون به توقيف مقاول ٍ كبير 15 يومًا بمركز اصلاح البلقاء نائبة برلمانية: حكومة الكويت تطلب السماح باقتراض 20 مليار دينار على مدى 30 عاما انكماش الأسعار بالأردن 0.61% في حزيران تراجع مبيعات العقار بالأردن 44% في النصف الاول لبنان يشهد اليوم ذروة إصابات كورونا واكتشاف بؤرة كبيرة للعدوى تجهيز قاعدة بيانات بالشركات الصناعية لتسهيل عملية اصدار التصاريح لها الشركة المالكة لـ Tiktok تدرس تغيير الهيكل الإداري بعد زيادة الانتقادات العالمية التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين ارتفاع معدل التضخم بنسبة 90ر0 بالمئة للنصف الأول من هذا العام وفاة ما لا يقل عن 560,425 شخصاً بكورونا في العالم نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية نادي الأسير يُحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير أسير مريض بالسرطان بعد إصابته بكورونا مجلس الأمن الدولي يوافق على قرار بإرسال مساعدات إلى سوريا عبر تركيا لليوم الرابع على التوالي.. طوكيو تسجل أكثر من 200 إصابة بكورونا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/06/2020 توقيت عمان - القدس 5:34:53 PM
العموش: إنهاء مشروع تأهيل الطريق الصحراوي آب المقبل
العموش: إنهاء مشروع تأهيل الطريق الصحراوي آب المقبل


الحقيقة الدولية - عمان

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، بأن العمل بمشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي سينتهي خلال شهر آب المقبل.

وأوضح العموش خلال افتتاح مراحل جديدة من الطريق أمام حركة السير في منطقتي العامرية وجرف الدراويش بطول 30 كيلو مترا، أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت حتى اليوم 90 بالمئة.

وأشار الوزير في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، وهو أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ومختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشاد بالتزام المقاولين بخطة العمل ومراعاة شروط الصحة والاجراءات الوقائية، انسجاما وتعليمات وزارة الصحة ومراعاة لمتطلبات السلامة العامة على الطريق.

ودعا المواطنين وسالكي الطريق إلى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالشواخص المرورية والإشارات التحذيرية، ولاسيما المتعلقة بالسرعة، مبينا أن الطريق بات على سوية عالية وبمواصفات دولية قد تغري البعض بالسرعات العالية.

ولفت إلى أن الوزارة وبالتعاون مع ادارة السير، ستزيد عدد الكاميرات لمراقبة السرعة على الطريق، وتكثيف الدوريات الأمنية حرصا على سلامة سالكيه.

يذكر ان الطريق الصحراوي البالغ طوله 220 كيلومترا، سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار حتى نزول النقب، بالإضافة إلى مسرب ثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليونا منحة من الصندوق السعودي و 105 ملايين قرض من الصندوق أيضا، والباقي تمويل من الخزينة.

Wednesday, June 03, 2020 - 5:34:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020