القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/06/2020 توقيت عمان - القدس 1:40:06 AM
البورصات الخليجية تغلق مرتفعة… والقطرية في مقدمة الرابحين
البورصات الخليجية تغلق مرتفعة… والقطرية في مقدمة الرابحين


ارتفعت البورصات الرئيسية في الشرق الأوسط أمس الإثنين مع تنامي التفاؤل إزاء تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا وهو ما عزز الشهية للمخاطرة.
وفي دبي، ارتفع المؤشر 1.5 في المئة، مع صعود سهم « بنك الإمارات دبي الوطني»، 2.8 في المئة وتقدم سهم «إعمار» العقارية 1.6 في المئة.
ورفعت دبي الأسبوع الماضي القيود المفروضة على الانتقال وسمحت باستئناف أنشطة الشركات. وكانت الإمارات، التي علقت دخول غير المواطنين في 19 مارس/آذار، قد قالت الشهر الماضي أنها ستبدأ قريبا السماح بالدخول لحملة الإقامات السارية العالقين في الخارج الذين لهم عائلات في الإمارات.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن المقيمين الذين لهم عائلات في الإمارات سيبدأون بالعودة بدءً من مطلع الشهر الحالي.
وزاد المؤشر القطري اثنين في المئة، مدعوما بصعود سهم «أريدُ» للاتصالت عشرة في المئة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية 1.1 في المئة. وقفز سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» 2.6 في المئة، وسهم «البنك الأهلي التجاري» 2.1 في المئة.
وكانت وكالة الأنباء الرسمية قد أوردت أن القيود المفروضة في البلاد سيبدأ تخفيفها على ثلاث مراحل على أن تبلغ ذروتها برفع كامل لحظر التجول – عدا مدينة مكة المكرمة – من 21 يونيو/حزيران.
وأظهرت بيانات البورصة السعودية أمس أن قيمة صافي مشتريات الأجانب بلغت 2.82 مليار ريال في مايو/أيار الماضي، حيث اشتروا أسهما بقيمة 13.87 مليار ريال، وباعوا أسهما بقيمة 11.05 مليار ريال. أما المؤسسات السعودية فقد بلغ صافي مبيعاتها 801.5 مليون ريال، حيث اشترت أسهما بقيمة 6.81 مليار ريال، وباعت أسهما بقيمة 7.62 مليار ريال.
وزاد مؤشر أبوظبي 0.7 في المئة بدعم من صعود سهم مجموعة «إتصالات» 1.2 في المئة، وسهم «بنك أبوظبي التجاري» 3.4 في المئة.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Tuesday, June 02, 2020 - 1:40:06 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020