حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/06/2020 توقيت عمان - القدس 8:48:33 PM
بيت لحم.. وقفة تضامنية مع الصحفي الفلسطيني اياد حمد بعد فصله من عمله
بيت لحم.. وقفة تضامنية مع الصحفي الفلسطيني اياد حمد بعد فصله من عمله

نظمت مجموعة من الصحافيين والنشطاء، يوم أمس، وقفة تضامنية، مع المصور الصحفي إياد حمد، احتجاجا على فصله التعسفي من عمله في وكالة "إيه. بي". 

وقال الناشط الحقوقي المحامي فريد الأطرش، خلال الوقفة التي نظمت أمام منزل الصحفي حمد، في مدينة بيت لحم، إن هذه الوقفة جاءت، ليس تضامنا مع الصحفي حمد فحسب، بل دعما للحريات الإعلامية، ودعوة لحماية الصحافيين من أي انتهاك يتعرضون إليه، سواء فيما يتعلق بحق إيصال المعلومة، أو ما يتعلق بالدفاع عن الحريات الصحفية. مؤكدا أن العمل النقابي هو حق للصحافيين، مثلما هو حق من حقوق الإنسان.

وأكد الأطرش إن ما حدث مع الصحفي إياد حمد هو اعتداء وإنتهاك لحقوق الصحفي الفلسطيني والعمل النقابي وحرية الرأي والتعبير، مطالبا وكالة "إيه . بي" بالتراجع عن قرار الفصل التعسفي والغبن الذي تعرض له الصحفي حمد، وإعادته إلى وظيفته، والعمل على محاسبة من قام بالتحريض والشكوى ضده. 

وشكر الصحفي حمد، جميع الصحفيين والنشطاء، وكل من وقف إلى جانبه في  هذه الأزمة، مؤكدا أن القضية ليست خاصة، بل قضية جميع الصحافيين، مطالبا الجميع بالوقوف إلى جانبه في هذه القضية العادلة.

وطالب حمد، بالعمل على حماية الصحافيين من كل ما يتعرض له من ظلم، مؤكدا على دور الصحفيين في إيصال صوت الشعب الفلسطيني للعالم.

وأشار المصور الصحفي معاذ العمارنة الذي فقد إحدى عينه برصاص قوات الاحتلال، في كلمة له، إلى وقوف الصحفي إياد حمد الى جانبه، وإلى جانب الصحافيين في أصعب الظروف.

وأكد الصحافي جورج قنواتي، بأن الوقفة، جاءت للتأكيد على وقوف الجميع إلى جانب الصحفي إياد حمد، مشيرا إلى وجوده الدائم في الميدان، ووقوفه إلى جانب زملاءه الصحفيين الذين يتعرضون للظلم والاعتداء.

ولفت إلى إنه سيتم تنظيم وقفة تضامنية مع المصور حمد، اليوم "الثلاثاء"، في مدينة الخليل، إلى جانب العديد من الفعاليات التضامنية، التي ستنظم خلال الأيام القادمة.


Monday, June 1, 2020 - 8:48:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023