حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/06/2020 توقيت عمان - القدس 10:18:28 AM
مقتل فلويد - صدامات أمام البيت الأبيض وترامب "اختبأ في قبو مُحصن"
مقتل فلويد - صدامات أمام البيت الأبيض وترامب "اختبأ في قبو مُحصن"

أطلقت الشرطة الأمريكية الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق متظاهرين أمام البيت الأبيض في وقت متأخّر الأحد، فيما فرض حظر تجول في مدن كبرى لوقف المواجهات. وتقرير يتحدث عن "إختباء ترامب في قبو محصّن".

   

دارت مواجهات في أكثر من عشرين مدينة بينها لوس أنجليس وشيكاغو وأتلانتا، ما دفع السلطات في هذه المدن إلى فرض حظر تجول ليلياً

 

لليلة السادسة على التوالي حصلت مواجهات بين متظاهرين ورجال الشرطة في مدن أمركية تخللتها أعمال نهب.  وقال مراسلو وكالة فرانس برس إنّ الغاز المسيل للدموع استُخدم لتفريق حشود الناس الذين تجمّعوا خارج البيت الأبيض وهم يهتفون ويشعلون النيران ويحملون لافتات احتجاجيّة على مقتل جورج فلويد المواطن الأمريكي من أصل أفريقي.

 

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الاثنين(فاتح يونيو حزيران 2020) عن مصادر أمريكية مسؤولة القول إن الرئيس دونالد ترامب نُقل إلى قبو البيت الأبيض المُحصن (مركز عمليات الطوارئ)، وذلك مع تجمع المتظاهرين من أجل جورج فلويد خارج البيت الأبيض الجمعة الماضية.

وكشف مسؤول بالبيت الأبيض ومصدر أمني أنه تم "نقل الرئيس ترامب لفترة وجيزة إلى مخبأ تحت الأرض بالبيت الأبيض لفترة من الوقت، الجمعة الماضية"، وأضافا أنه "مكث في المخبأ لمدة أقل من ساعة قبل أن يصعد للأعلى مجددا".

وقال المصدر الأمني ومصدر آخر مُطلع على الحدث إن زوجة الرئيس ميلانيا ترامب وابنهما بارون تم نقلهما إلى المخبأ أيضا.

ودعا قادة محليون المواطنين إلى التعبير عن غضبهم إزاء وفاة جورج فلويد في مينيابوليس، بشكل بنّاء فيما فرض حظر تجول ليلي في عدة مدن بينها واشنطن ولو أنجليس وهيوستن.

 

  وحاولت شاحنة صهريج شق طريقها الأحد بين آلاف المتظاهرين على جسر في وسط مينيابوليس في مينيسوتا، وهو الأمر الذي استدعى تدخلا لعدد كبير من عناصر الشرطة.

 

   وأصيب سائق الشاحنة بجروح لكنّ حياته ليست في خطر، وقد نُقل إلى مستشفى ومن ثمّ تمّ توقيفه. وقال حاكم ولاية مينيسوتا تيم وولز في مؤتمر صحافي إنّ السائق سيُواجه ملاحقات جنائيّة. وأضاف "حتّى هذه الساعة، لا نعرف دوافعه"، مقرّاً بأنّ الوضع كان يمكن أن يكون دراماتيكيّاً. وأضاف ان الشاحنة "بدا أنّها تحوي مادّة قابلة للاشتعال أو سامّة (...)"، واصفاً عدم وقوع مأساة او سقوط قتلى بأنه "أمر لا يُصدّق".

 

 وهذه التظاهرة التي خرجت احتجاجاً على وفاة جورج فلويد بأيدي الشرطة، انطلقت من الكابيتول في سانت لويس حيث مقرّ برلمان مينيسوتا. واتّجهت التظاهرة التي ضمّت نحو ألفَي شخص، في أجواء سلميّة، نحو وسط مينيابوليس.

 

نشر الحرس الوطني الفيدرالي على خلفية مقتل المواطن الأسود جورج فلويد على يد عنصر شرطة

استدعت ولايات عدة قوات الحرس الوطني للمساعدة في السيطرة على الاضطرابات الأهلية التي لم تشهد الولايات المتحدة مثيلا لها منذ سنوات.

 

 وعلى طول الطريق، أغلقت الشرطة وعناصر من الحرس الوطني الطُرق المحيطة لتأمين الموكب.

 

 ولم يتّضح في البداية كيف أمكن لسائق الشاحنة الاقتراب من المتظاهرين. وبينما كان المتظاهرون يعبرون جسرا على طريق سريع، تقدَّم الرجل بشاحنته باتّجاه الحشد.

 

وقال شاهد لقناة "كاي إس تي بي" المحلّية إنّ متظاهرين ألقوا درّاجاتهم تحت شاحنته في محاولة لإيقافه.  وأضاف الشاهد "بدا مستاءً، وأطلق أبواق شاحنته وواصل التقدُّم".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 1, 2020 - 10:18:28 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023