اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع "المعونة الوطنية": صرف الدفعة الثالثة من الدعـم النقـدي لعُمّال المياومة نهاية الأسبوع الحالي "نيويورك تايمز": (إسرائيل) قامت بتخريب منشأة نطنز النووية مصادر: قطار الخليج ينطلق بكلفة 15 مليار دولار في 2023 ولن يمر في قطر فرنسا لن تحظر هواوي تماماً من سوق شبكة الجيل الخامس للإنترنت حكومة الوفاق الليبية تتهم "طيرانا أجنبيا" بقصف قاعدة الوطية الجوية "جونز هوبكنز": حصيلة الإصابات بكورونا في العالم تزيد عن 11,4 مليون

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 30/05/2020 توقيت عمان - القدس 9:56:29 PM
"الغذاء والدواء": اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة
"الغذاء والدواء": اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة

قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات ان المؤسسة قامت بإجراءات احترازية منذ تاريخ 15 كانون الاول الماضي بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قامت بسحب بعض تشغيلات المستحضرات التي تحتوي على المادة الفعالة "الميتفورمين اكستيندد ريليس" حيث تبين وجود المادة الشائبة "ان - نيتروسوديميثلامين" بتركيز أعلى من الحدود المسموح بها عالميا في حال استخدامها لفترات طويلة وبشكل يومي.

وأوضح مهيدات ان مؤسسة الغذاء والدواء قامت بإصدار تعميم بتاريخ 15 كانون الأول الماضي لمصنعي ومستوردي الأدوية يلزمهم بتزويد المؤسسة بنتائج فحص الشائبة من قبل مصنعي المادة الفعالة والتي تستخدم في علاج مرض السكري النوع الثاني سواء كان الدواء مسجلا أو مقدما للتسجيل والقيام بمراجعة شاملة لطرق التصنيع لديهم وفحص جميع التشغيلات الموجودة في السوق الأردني مدعمة بطرق التحليل ودراسة الثباتية وان تكون قادرة وبشكل علمي على إثبات خلو المواد الداخلة في تصنيع هذه الأدوية من الشائبة و أن تكون متواجدة بصورة أقل من الحدود المسموح بها عالميا وأن ينطبق هذا أيضا على المنتج بصورته النهائية.

واضاف مهيدات ان التشغيلات التي تم سحبها في اميركا غير مسجلة في الأردن، مشيرا الى ان إعلان إدارة الغذاء والدواء الأميركية يوم الخميس الماضي بخصوص عدد محدود من الشركات وفي الشكل الصيدلاني للأقراص ممتدة المفعول وليس لكل الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين في حين أن جهات صحية أخرى منها المملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا والبرتغال وجمهورية مصر العربية ما زالت تقوم بعمل التحليل اللازم للتحقق من نسبة الشائبة وهو نفس الاجراء الاحترازي المتبع من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأكد مهيدات ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء تقوم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية التي تعمل على توفير دواء آمن وفعال للمواطنين وحرص المؤسسة على اتخاذ القرارات التي من شأنها ضمان أمان وفعالية الدواء المتداول بالأسواق .

الحقيقة الدولية - بترا

ودعا المرضى إلى عدم إيقاف استخدام الدواء الا بعد مراجعة الطبيب المختص وذلك حرصا على سلامتهم. كما دعا المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال بالمؤسسة من خلال قنوات الاتصال المختلفة عند وجود أي شكوى او استفسار.

Saturday, May 30, 2020 - 9:56:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020