الملكة رانيا العبدالله والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة رئيس الوزراء يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية.. تقرير تلفزيوني تباين في آراء المواطنين حول مدى نجاح الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.. تقرير تلفزيوني ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا مندوباً عن الملك.. رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران 49 800 ألف يورو من إيطاليا ضمن قرض ميسر لدعم قطاع التعليم بالمملكة اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/05/2020 توقيت عمان - القدس 3:33:48 PM
تصريحات حكومية تضعف امكانية إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية قريبا
تصريحات حكومية تضعف امكانية إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية قريبا

اضعفت تصريحات الحكومة حول مصير انتخابات النقابات المهنية، من امكانية إجراء انتخابات النقابات المهنية خلال الأشهر القليلة المقبلة على أقل تقدير.

فيما تنتظر سبع نقابات مهنية هي "المحامين والصحفيين والصيادلة والأطباء البيطريين والفنانين والجيولوجيين والاطباء"، إجراء انتخاباتها واستكمال الاستحقاق القانوني الذي جمدته أزمة الكورونا. 

ووفقا لتصريحات وزير الصحة د.سعد جابر التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحكومة الخميس، فإنه قد تم عرض موضوع انتخابات النقابات وبالأخص الصحية منها على اللجنة الوطنية للأوبئة، وكان هناك إجماع بصعوبة وضع شروط صحية لاجرائها، وبالتالي تستمر مجالس النقابات بأداء مهامها، في ظل عدم امكانية إجراء الانتخابات النقابية.

فيما قال الناطق الرسمي باسم الحكومة وفق يومية الدستور بأن الحكومة لم يصلها شيء رسمي من النقابات لغاية الآن، وأنه عندما تتلقى اي طلب لمجلس الوزراء سيتم دراسته والبت به.

إلا أن حديث وزير الصحة بشأن انتخابات النقابات الصحية ينطبق أيضا على باقي النقابات خاصة وأن أجواء وظروف وترتيبات إجرائها التقليدية متشابهة إلى حد كبير.

وكانت استقالة أعضاء مجلس نقابة الأطباء، قد ادخل النقابة في سباق انتخابي مع سبع نقابات مهنية تنتظر اطلاق صافرة الحكومة بالسماح بالاجتماع العامة وإجراء الانتخابات. 

ومن المفترض أن يتم انتخاب مجلس نقابة جديد للاطباء، باستثناء النقيب الذي لم يقدم استقالته، والذي عليه دعوة الهيئة العامة لاجتماع استثنائي لانتخاب اعضاء جدد خلال مدة لاتزيد على شهر من تاريخ الاستقالة، الأمر الذي يصعب تحقيقه مع عدم زوال أسباب منع الاجتماعات العامة والانتخابات في ظل أزمة كورونا وقرارات الدفاع.

فيما قوبل تشكيل لجنة لإدارة النقابة بجدل قانوني حول قانونية تشكيلها وتركيب اعضائها الأمر الذي يدع المجال مفتوحا لإعادة النظر بتركيبة اللجنة ومحاولة إضفاء الشرعية القانونية عليها بما يضع حدا لتلك الانتقادات.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Friday, May 29, 2020 - 3:33:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020