القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/05/2020 توقيت عمان - القدس 10:08:32 AM
بهجمات مدعومة من دول.. قراصنة الإنترنت ينشطون في عصر كورونا
بهجمات مدعومة من دول.. قراصنة الإنترنت ينشطون في عصر كورونا

أعلن عملاق محركات البحث "غوغل"، أن قراصنة إنترنت يعملون لصالح حكومات استهدفوا قطاعات عدة، من بينها الصحة، بمئات الهجمات الإلكترونية، وذلك في ظاهرة لفتت الانتباه في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأرسل خبراء الأمن في "غوغل" 1755 تحذيرا في أبريل، لمستخدمين استهدفت حساباتهم من قبل مهاجمين مدعومين من حكومات دول، في تصاعد لمحاولات القرصنة والاحتيال الإلكتروني المرتبطة بجائحة كورونا.

وكشفت "غوغل" أن مجموعة تحليل التهديدات لديها، لاحظت نشاطا جديدا من شركات معظمها في الهند تعرض تنفيذ عمليات تسلل إلكتروني، بإنشاء حسابات تنتحل صفة منظمة الصحة العالمية، وفق ما أوردت "رويترز".

وأضافت الشركة أن هذه الحسابات استهدفت في الأغلب قادة أعمال في قطاع الخدمات المالية وتقديم الاستشارات ومؤسسات الرعاية الصحية في الكثير من الدول.

وكان من بين الدول المستهدفة، الولايات المتحدة وسلوفينيا وكندا والهند والبحرين وقبرص وبريطانيا.
 
"حرب" على معدات مكافحة كورونا.. سرقة وإلغاء صفقات وحظر تصدير
وقالت "غوغل" إنها ترصد باستمرار هجمات متسللين على المتخصصين في الطب والرعاية الصحية، بما في ذلك موظفون لدى منظمة الصحة العالمية.

وتتعرض المنظمة وغيرها من الهيئات التي تمثل محور الجهود العالمية لاحتواء الفيروس، لهجمات رقمية مكثفة ومستمرة من قراصنة يسعون إلى معلومات عن الجائحة.

وأضافت "غوغل": "أزلنا منذ مارس الماضي أكثر من ألف قناة على يوتيوب نعتقد أنها جزء من حملة كبيرة، وكانت تتصرف بطريقة منسقة".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 29, 2020 - 10:08:32 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020