مدير تربية جرش يلتقي لجنة المديرية للتعليم المهني (BTEC) الشبلي: تنفيذ 117 إنزالاً جوياً على غزة منها 50 أردنياً الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 14 من طواقمنا منذ بداية العدوان على قطاع غزة صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض خارجية السلطة: (إسرائيل) بدأت تدمير رفح دون إعلان تجنبا لردود الفعل الدولية 43.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية برنامج تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للقطاع المنزلي يشهد اقبالا متزايدا من المواطنين ويقارب على الانتهاء الصحة بغزة: 93 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 31,819 شهيدا الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في العاصمة الجمارك تتابع الية انسياب البضائع واستمرارية سلاسل التوريد شهيدة وإصابات في قصف الاحتلال بناية سكنية في مدينة غزة غرق مئات خيام النازحين نتيجة الأمطار والرياح الشديدة في غزة الاحتلال يعتقل مواطنين من رام الله الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من جنين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:35:04 AM
ألمانيا تستدعي السفير الروسي بسبب الهجوم الإلكتروني القديم
ألمانيا تستدعي السفير الروسي بسبب الهجوم الإلكتروني القديم


أعلنت الخارجية الألمانية، الخميس، أنها استدعت السفير الروسي لديها، بعد هجوم إلكتروني استهدف البرلمان الألماني (بوندستاغ) قبل سنوات، تقول برلين إن وراءه مواطنا روسيا.
وكشفت ألمانيا عن مساعيها لفرض عقوبات أوروبية ضد المواطن الروسي ديمتري بادين "لتورطه في القرصنة الإلكترونية التي تعرض لها النظام المعلوماتي لمقر البرلمان"، فيما أظهرت أدلة أنه يعمل لصالح الاستخبارات الروسية.

وأوضحت الوزارة أن الدبلوماسي الألماني البارز ميغيل بيرغر "دان بشدة الهجوم على البرلمان الألماني باسم الحكومة الألمانية"، أثناء لقائه السفير الروسي سيرغي نتشاييف، لإبلاغه بخطوة العقوبات.

وذكرت الوزارة إن ألمانيا ستسعى لفرض عقوبات الاتحاد الأوروبي على بادين وربما آخرين، في ظل نظام جديد تم إنشاؤه لمحاربة الهجمات الإلكترونية.

وأشار إلى مذكرة صادرة عن الادعاء الفيدرالي الألماني في 5 مايو بشأن بادين، الضابط بوكالة الاستخبارات العسكرية الروسية.

وتلاحق السلطات الأميركية بادين بالفعل، ويعتقد أنه جزء من مجموعة القراصنة المعروفة باسم "إيه بي تي 28" أو "فانسي بير".

وأشارت برلين إلى أن بادين متهم بالتورط في الهجوم "بالاشتراك مع أشخاص آخرين لم تكشف هوياتهم بعد"، وأنه "قام بعملية استخبارية ضد ألمانيا لصالح مخابرات أجنبية".

وقالت الوزارة إن "المتهم مشتبه في مسؤوليته عن القرصنة الإلكترونية على البرلمان الألماني في أبريل ومايو عام 2015 كعضو في مجموعة القراصنة المعروفة باسم (إيه بي تي 28) أو (فانسي بير)".

وأكدت الوزارة أن هناك "أدلة موثوقة" على أنه كان عضوا في الاستخبارات العسكرية الروسية وقت الهجوم.

 ولم تصدر وزارة الخارجية الروسية تعليقا فوريا، لكنها نفت في السابق تورط روسيا في الهجوم.

كانت المستشارة أنغيلا ميركل قد صرحت في وقت سابق من هذا الشهر أن هناك "أدلة دامغة" على أن مراسلات مكتبها البرلماني كانت من بين الوثائق التي استهدفها الهجوم.

ونفى المسؤولون الروس مرارا أي تورط من جانب موسكو في هجوم القرصنة على البرلمان الألماني عام 2015، ووصفوا الاتهامات الألمانية بأنها لا أساس لها.

الحقيقة الدولية - وكالات
 

Friday, May 29, 2020 - 12:35:04 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023