البلقاء التطبيقية تبحث تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة الجمعة أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا.

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:26:16 AM
طبيب أردني يعالج طفله بعد أن عجز اطباء العالم عن علاجها
طبيب أردني يعالج طفله بعد أن عجز اطباء العالم عن علاجها

الحقيقة الدولية - عمان 

البروفيسور محمد علي المعايطة يضيف الى إنجازاته الجراحية العالمية انجازا جديدا لطفله عمرها ٧ سنوات تعاني من عدم التنفس لتشوهات باللسان والوجه والفكين والرقبة.

يذكر بأن المريضة البالغة من العمر ٧ سنوات قامت بإجراء عدة عمليات جراحيه بألمانيا ولندن والولايات المتحدة للتخلص من أجهزة التنفس المضغوط والتخلص من فتحه بالرقبة موصولة بشبكات الرئة، وللأسف كل العمليات باءت بالفشل الذريع.

بدأت العملية بصعوبة بالغه لإدخال أنبوب التخدير العام لضيق المجاري التنفسية وصعوبة تشريحها وبعد محاولات عديده باءت بالفشل، تم بكل سرعه استدعاء استشاري التخدير الدكتور محمد صالح رئيس قسم التخدير، وبكل ثقه وأعصاب بارده وبراعه، استطاع ان يدخل أنبوب التخدير للرئة وبطريقه فنيه تعتبر اول حاله عالميا.

بعد استقرار المريضة، قام د. المعايطة بكسر الفكين العلوي والسفلي جراحيا وتقديمها ٢ سم وتم تثبيتها في موقعها الجديد بصفائح معدنيه محافظا على اطباق اسنان المريضة. بعد ذلك قمت بالتعامل مع اللسان الذي كان موقعه بآخر الفم مغلقا المجاري التنفسية.

الجديد بالموضوع أن البروفيسور محمد المعايطة قام بعمل فتحتين بمنتصف الرقبة وحرر كل عضلات اللسان الخارجية ببراعة وقام بزرع عضلات أخذت من الفخذ لتطويل عضلات اللسان المربوطة بعظمه في الرقبة تسمى هايويد بون. بعدها، وعن طريق فتحة الفم، قام بسحب اللسان للأمام بعيدا عن المجاري التنفسية ووصلها بعضلات الرقبة بعد ان أوصل العضلات والأوردة الدموية باستخدام الميكروسكوب.

بعدها قام البروفيسور المعايطة بإجراء عدة كسور بعظام الوجه وإعادة تثبيتها بمناطقها السليمة بصفائح معدنيه. ثم بعدها قام بشفط دهون من منطقة البطن وإعادة حقنه ما حوالي العضلات المزروعة والعظم ثم قام بنحت الدهون ليحصل على وجه متناسق وجميل. 

ويذكر ان البروفيسور المعايطة أن استخدام العضلات الخارجية من الرقبة والفخذ، تحصل لأول مره بالعالم. وبفضل الله تكللت العملية بنجاح باهر، وسرعان ما عاد مستوى الأكسجين بالدم الى طبيعته دون الحاجة لجهاز التنفس الصناعي.

المريضة بحاله ممتازة، يقول د. المعايطة، وكانت فرحة ودموع الأهل صعب وصفها بعد أن فقدوا الأمل، خصوصا وقد أجريت لها عمليات بألمانيا ولندن والولايات المتحدة. بعد عدة أيام، تم التخلص من فتحة الرقبة وإغلاقها، وأخرجت المريضة من المستشفى دون الحاجة لأجهزة التنفس وبدون أية مضاعفات تذكر.

Tuesday, May 26, 2020 - 12:26:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023