نائبة برلمانية: حكومة الكويت تطلب السماح باقتراض 20 مليار دينار على مدى 30 عاما انكماش الأسعار بالأردن 0.61% في حزيران تراجع مبيعات العقار بالأردن 44% في النصف الاول لبنان يشهد اليوم ذروة إصابات كورونا واكتشاف بؤرة كبيرة للعدوى تجهيز قاعدة بيانات بالشركات الصناعية لتسهيل عملية اصدار التصاريح لها الشركة المالكة لـ Tiktok تدرس تغيير الهيكل الإداري بعد زيادة الانتقادات العالمية التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين ارتفاع معدل التضخم بنسبة 90ر0 بالمئة للنصف الأول من هذا العام وفاة ما لا يقل عن 560,425 شخصاً بكورونا في العالم نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية نادي الأسير يُحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير أسير مريض بالسرطان بعد إصابته بكورونا مجلس الأمن الدولي يوافق على قرار بإرسال مساعدات إلى سوريا عبر تركيا لليوم الرابع على التوالي.. طوكيو تسجل أكثر من 200 إصابة بكورونا عالمة فيروسات صينية تتهم بكين بإخفاء "الحقيقة" حول تفشي "كورونا" سوريا.. استمرار تفشي كورونا في إدلب وأنباء عن هروب مصابين من مستشفى

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:20:42 AM
مصر.. "حزمة إجراءات" لحماية الأطقم الطبية
مصر.. "حزمة إجراءات" لحماية الأطقم الطبية


أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية، الاثنين، اتخاذ حزمة من الإجراءات لأجل حماية الأطقم الطبية، نظرا إلى ممارسة عملهم في خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت الوزارة إنها وفرت مخزونا كافيا من المستلزمات الوقائية في المستشفيات البلاد، فضلا إجراء 19 ألف اختبار كورونا للأطقم الطبية حتى الآن.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، أنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، حرصت الوزارة على تخصيص دور في كل مستشفى عزل بسعة 20 سرير لعلاج المصابين من الأطقم الطبية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلي إصابة 291 من الأطقم الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، من بينهم 69 طبيب وطبيبة، لافتة إلي وفاة 11 من الأطقم الطبية وذلك منذ بداية الجائحة وحتى اليوم، مؤكدة أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة تتخذ كافة الاحتياطات والإجراءات لحماية أطقمها الطبية من الإصابة، حيث يتم إجراء تحليل لكافة الأطقم عند دخولهم المستشفى لقيامهم بمهام عملهم، وأيضا عند خروجهم منه بعد انتهاء عملهم منها بواقع 14 يوم عمل، و14 يوم إجازة.

فضلا عن ذلك، يتم إجراء تحليل فوري لمن يظهر عليه أى أعراض، أثناء تأدية عمله، حيث قامت الوزارة بتكثيف إجراء التحاليل الدورية لأطقمها الطبية حيث تم إجراء 19 ألف و578 تحليل بالكاشف السريع، و8913 PCR، حتى الآن.

وذكرت الوزيرة، أن فرق مكافحة العدوي بالمستشفيات تقوم بصفة يومية بمراجعة مخزون المستلزمات الوقائية، وتتأكد من التزام الأطقم الطبية باتباع بروتوكول مكافحة العدوى المعمول به فى هذا الشأن للحد من إصابة أي من الأطقم الطبية بالفيروس.

ونوهت إلى أن فرق الدعم النفسي بمستشفيات العزل تقوم بصفة دورية بتقديم كافة سبل الدعم للاطقم الطبية سواء للعاملين او المصابين، لافتة إلى أن مديري مدريات الشؤون الصحية بالمحافظات يقومون بالتواصل المباشر مع الأطقم الطبية من المصابين لتقديم كافة سبل الدعم لهم. 
ووجهت وزيرة الصحة والسكان، الشكر لكافة الأطقم الطبية وأسرهم باعتبارهم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيدة بجهودهم ومايبذلونه من تضحيات غالية لحماية شعب مصر.

الحقيقة الدولية – وكالات 



Tuesday, May 26, 2020 - 12:20:42 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020