اللواء الحواتمة: معركتنا ضد المخدرات قضية وطن وامن مجتمع لا تهاون به توقيف مقاول ٍ كبير 15 يومًا بمركز اصلاح البلقاء نائبة برلمانية: حكومة الكويت تطلب السماح باقتراض 20 مليار دينار على مدى 30 عاما انكماش الأسعار بالأردن 0.61% في حزيران تراجع مبيعات العقار بالأردن 44% في النصف الاول لبنان يشهد اليوم ذروة إصابات كورونا واكتشاف بؤرة كبيرة للعدوى تجهيز قاعدة بيانات بالشركات الصناعية لتسهيل عملية اصدار التصاريح لها الشركة المالكة لـ Tiktok تدرس تغيير الهيكل الإداري بعد زيادة الانتقادات العالمية التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين ارتفاع معدل التضخم بنسبة 90ر0 بالمئة للنصف الأول من هذا العام وفاة ما لا يقل عن 560,425 شخصاً بكورونا في العالم نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية نادي الأسير يُحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير أسير مريض بالسرطان بعد إصابته بكورونا مجلس الأمن الدولي يوافق على قرار بإرسال مساعدات إلى سوريا عبر تركيا لليوم الرابع على التوالي.. طوكيو تسجل أكثر من 200 إصابة بكورونا

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:18:19 AM
دبي تعلن موعد استئناف الحركة الاقتصادية
دبي تعلن موعد استئناف الحركة الاقتصادية

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الاثنين، عن استئناف الحركة الاقتصادية في الإمارة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

وقال ولي عهد دبي على حسابه بتويتر: "ترأست اجتماعاً عن بُعد للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، واعتمدنا بعد تقييم شامل للأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية قراراً باستئناف الحركة الاقتصادية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من يوم الأربعاء 27 مايو الجاري."

وشدد الشيخ حمدان  بن محمد بن راشد على ضرورة مواصلة كافة الجهات المعنية في إمارة دبي لجهودها في توعية المجتمع حول الاحتياطات الواجب على الجميع اتباعها بكل دقة سواء المواطنين أو المقيمين وفي كافة الأوقات،.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان إنه من المقرر السماح باستئناف بعض أنشطة مرافق البيع بالتجزئة والجملة مع الخضوع لمزيد من عمليات التعقيم وإجراءات التباعد الاجتماعي.

 وسيشمل ذلك دور العرض السينمائي والصالات الرياضية الداخلية والمراكز التعليمية والعلاجية للأطفال من بين أنشطة أخرى.

 يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه حكومة دبي جهودها من أجل ضمان أعلى مستويات الحماية والوقاية للمجتمع، وكافة أفراده سواء المواطنين أو المقيمين، من خلال الدوائر والهيئات والمؤسسات المعنية، وذلك بتكثيف عمليات التعقيم للمنشئات والمناطق الحيوية.

 يجري ذلك بالتوازي مع تكثيف الفحوصات الطبية الرامية للكشف المُبكّر عن حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 وعزل الحالات المؤكدة، وإحالة مخالطيهم وكذلك الحالات المشتبه في إصابتها إلى الحجر الصحي، بهدف محاصرة الفيروس والحد من فرص انتشاره.

يذكر أن الإمارات تواصل تصدرها دول العالم في عدد الفحوص الاستباقية للكشف عن كورونا - مقارنة بعدد السكان - بإجراء ما يقرب من مليوني فحص، بعد التوسع في مراكز إجراء فحص كورونا من المركبة، ومراكز فحص العمال، وافتتاح المستشفيات الميدانية على مستوى الدولة، بالتزامن مع تبني استراتيجية لتكثيف الفحوص المخبرية للمواطنين والمقيمين في إطار مواجهة الجائحة.

كما كشفت إحصاءات صادرة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن تناقص عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما ارتفعت نسبة المتعافين مقارنة بعدد الإصابات الجديدة، وبلغت نسبة الشفاء 49.5% من إجمالي حالات الإصابة المسجلة في الدولة منذ ظهور الفيروس.

الحقيقة الدولية – وكالات 



Tuesday, May 26, 2020 - 12:18:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020