عالمة فيروسات صينية تتهم بكين بإخفاء "الحقيقة" حول تفشي "كورونا" سوريا.. استمرار تفشي كورونا في إدلب وأنباء عن هروب مصابين من مستشفى جامعة الشرق الأوسط تنفذ دورات تدريبية حول استخدام منصة Microsoft Teams جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الطلبة لمرحلة الماجستير ترامب يرتدي الكمامة للمرة الأولى بحث التعاون الصحي بين مستشفى الكندي والسفارة الكويتية إيران.. 6 هزات أرضية تضرب شرق طهران خلال ساعات القسام تعلن اختراق موقعها على شبكة الانترنت الرزاز يؤكد أهمية على اطلاع المواطنين بكل شفافية حول أوجه إنفاق المال العام الأردن.. انخفاض الفاتورة النفطية 8ر30 % خلال الثلث الاول من العام الحالي الاحتلال يعلن اصابة اسير بالكورونا في سجن جلبوع افتتاح معسكرات شبابيه في محافظة جرش أطباء فرنسا يناشدون الالتزام الصارم بارتداء الكمامات لتفادي حجر عام جديد الرزاز: نعمل على استرداد 217 مليون دينار صدرت فيها أحكام قضائية.. فيديو الصحة الفلسطينية: 349 إصابة جديدة و5 حالات وفاة بكورونا في فلسطين

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:14:36 AM
جمهورية مونتينيغرو تعلن خلوها التام من فيروس كورونا
جمهورية مونتينيغرو تعلن خلوها التام من فيروس كورونا

أعلنت جمهورية مونتينيغرو (الجبل الأسود)، الاثنين، أنها أصبحت ثاني بلد في أوروبا يخلو بشكل تام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعدما هبط عدد الإصابات النشطة إلى الصفر.

والتحقت مونتينيغرو بنادي الدول الخالية من فيروس كورونا، فيما كانت جزر فارو؛ وهي دولة تابعة إداريا للدنمارك قد أعلنت ذلك في وقت سابق، ولا توجد حاليا في الدولتين أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وأعلنت حكومة البلد الأوروبي هذا الإنجاز، على موقعها الإلكتروني الرسمي وحسابها في موقع تويتر، قائلة "لم يعد هناك أي مصاب بفيروس كورونا في مونتينيغرو".

ومن المرتقب أن تواصل البلاد سياسة الوقاية من فيروس كورونا، رغم تخفيف القيود التي جرى فرضها في وقت سابق لأجل كبح انتشار الوباء.

وما تزال التجمعات العامة ممنوعة في مونتينيغرو، كما أن الناس مطالبون بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة مثل المحلات التجارية والبنوك، فضلا عن الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وفي وقت سابق، كشف استطلاع رأي أجرته هيئة "إيبسوس" للبحوث، أن 80 في المئة من مواطني مونتينيغرو يؤيدون تخفيف الإجراءات على نحو حذر تفاديا لأي انتكاسة محتملة.

وأظهرت البيانات أن نصف السكان انتابهم القلق من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أو خافوا من انتقال العدوى إلى أقاربهم وأحبتهم.

وفي مطلع مايو الجاري، عزا رئيس وزراء مونتينيغرو، دوسكو ماركوفيك، نجاعة بلاده في مكافحة كورونا إلى ما وصفها بالمقاربة النشطة والمهنية والموحدة.

وأشار وقتها إلى أن معهد الصحة العام في البلاد بدأ يرسم سياسة مكافحة الوباء قبل أن يتم رصد إصابات بالفيروس في أوروبا.

ووصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد في مونتينيغرو إلى 324 حالة، تعافى 315 منهم، علما بأن هذه الدولة الصغيرة كانت آخر بلد يسجلُ حالته الأولى بالفيروس.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Tuesday, May 26, 2020 - 12:14:36 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020